وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة سلفيت ومديرية الثقافة تقيمان بيت للعزاء للرحل الشاعر محمود درويش

نشر بتاريخ: 17/08/2008 ( آخر تحديث: 18/08/2008 الساعة: 00:19 )
سلفيت -معا- بادرت محافظة سلفيت، بالتعاون مع مكتب وزارة الثقافة الى فتح بيت عزاء للشاعر الراحل محمود درويش، في قاعة مبنى المحافظة, وتوافدت الى البيت، المؤسسات الرسمية والمدنية واهالي المحافظة لتقديم واجب العزاء برحيل شاعر الانسانية ابن فلسطين محمود درويش.

بدوره اكد محافظ سلفيت العميد منير العبوشي في كلمته على مدى خسارة شعبنا وامتنا العربية والانسانية جمعاء برحيل شاعر الانسانية والوطنية والعربية والعالمية، محمود درويش، داعيا كافة المؤسسات الثقافية للحفاظ على ارثه الثقافي الابداعي والوطني، مؤكدا ان رحيل فارس الكلمة لا يعني غيابه, وانه سيبقى حاضرا للاجيال القادمة.

وكان في استقبال المعزين جابر البطة مدير عام الادارة العامة للشؤون العامة، وطاقم محافظة سلفيت، وابتسام الرابي مديرة مكتب الثقافة وطاقم المكتب .

والقيت العديد من الكلمات في رثاء شاعر المقاومة محمود درويش، منها كلمة رئيس بلدية سلفيت الذي تحدث فيها عن خصال الشاعر الراحل وعن حياته التي قضاها في البحث عن معنى الحياة والعدالة والجمال في مواجهة الظلم والموت.

كما القى الشاعر ربحي محمود امين عام اتحاد الفنانين الفلسطينيين والشاعر ماهر خوصه عدة قصائد في رثاء فارس الكلمة والشعر والوطن والقضية.