وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة فنية للاطفال في نادي الياسمين الثقافي في مخيم طولكرم

نشر بتاريخ: 18/08/2008 ( آخر تحديث: 18/08/2008 الساعة: 13:32 )
طولكرم- معا- نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم، بالتعاون مع نادي الياسمين الثقافي المدعوم من الإغاثة الطبية، ورشةً فنية للأطفال حول تعلم الرسم، وذلك في قاعة مركز الياسمين الثقافي في مخيم طولكرم، بحضور عبد الفتاح الكم، مدير مكتب وزارة الثقافة بطولكرم، وسارة عوفي مديرة النادي وعشرات الأطفال.

وتحدثت سارة عوفي حول أهداف هذه الورشة، مشيرةً إلى أنها تهدف إلى تعزيز علاقة الأطفال بعضهم البعض، والعمل على خلق جيل شاب مبدع وبلورة شخصية الاطفال نفسياً وثقافياً واجتماعياً .

وأكد الكم على أهمية تنسيق المؤسسات التي تعنى بمستقبل الأطفال وثقافتهم مع كافة المؤسسات الثقافية والصحية والاجتماعية، من أجل إيلاء الأطفال أهميه أكثر في المجالات الثقافية والإبداعية، مشدداً على أن العقل السليم في الجسم السليم.

ودعا الكم إلى ضرورة إنشاء مؤسسات تهتم بالطفل بشكل خاص، وتعمل على تطوير إبداعاته والمجالات التي يلاحظ على الطفل انه يميل إليها ولديه القدرة على التفوق بها، مؤكداً على وجوب أن تكون هذه المؤسسات من نوع خاص وتحتوي على مناهج خاصة تعتني بجميع نواحي الثقافة والفن والعلوم، وتساعد في تنمية الروح القيادية لدى الأطفال.

ونظمت عدة أنشطة تربوية وثقافية وفنية، أسهمت في تنمية قدرات الأطفال الإبداعية، وضمت أشغالاً يدوية ودراما، ومسابقات أدبية وألعاباً حركية، ورسومات لقصص معينة وأغاني شعبية ومحاضرات طبية.