وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برهوم :ورقة حماس اجابت على التساؤلات المصرية وجاهزون للحوار الوطني

نشر بتاريخ: 18/08/2008 ( آخر تحديث: 18/08/2008 الساعة: 16:34 )
غزة- معا- اكدت حركة حماس على ان الورقة التي قامت بتسليمها للقاهرة تتضمن اجابات عن التساؤلات المصرية حول الحوار الوطني الفلسطيني وسبل إنجاحه واستعداد الحركة للبدء بهذا الحوار.

وقال فوزي برهوم الناطق باسم الحركة لـ"معا" ان حركته جاهزة للحوار ولتلبية اي دعوة رسمية من القاهرة متى استعدت مصر لاستضافة الحوار وتوفير مظلة له بضمانات لتطبيق ما يتم التوافق حوله.

وتضمنت الورقة التي قدمتها حركة حماس استعداد الحركة الكبير للحوار وتأكيدها على انه الوسيلة الوحيدة لاعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وتقوية جبهته الداخلية.

ومن ابرز نقاط تلك الورقة جملة من المبادئ التي طرحتها حماس وفقا للتساؤل المصري عن القضايا المطلوبة للحوار، حيث ركزت الحركة في اجابتها على ضرورة اعادة ترتيب منظمة التحرير الفلسطينية لتشمل كافة الفصائل واعتماد نظام الانتخابات فيها، وثانيا ترتيب الاجهزة الأمنية لتكون قانونية ومهنية ووطنية والتأكيد على مبدأ الشراكة في كل الشأن الفلسطيني، وضرورة الخروج باتفاق على تشكيل حكومة توافق وطني عدا عن التأكيد على ضرورة احترام نتائج الانتخابات والقانون الاساسي والنظام الداخلي الذي يحكم جلسات المجلس التشريعي.

وقال برهوم: "سلمنا اجاباتنا وأكدنا أننا معنيون بالحوار كسياسة استراتيجية لنا وعلى طاولة الحوار نبدأ بالملفات ذات الاولوية وجاهزون لطرح كل الملفات على طاولة الحوار".

وحول موعد الحوار قال برهوم : "ان الأمر متعلق بمصر التي ستتسلم إجابات كافة الفصائل وستقرأها وبالتالي ستحدد موعد انطلاق الحوار الوطني وفق ما ستخرج به من نتائج من تلك الأوراق المقدمة، ونحن ننتظر الرد من مصر".