وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يعلن عن انطلاق الدوري التصنيفي لفرق الدرجة الممتازة باسم الراحل الشاعر محمود درويش.

نشر بتاريخ: 18/08/2008 ( آخر تحديث: 18/08/2008 الساعة: 19:17 )
رام الله-معا- أعلن اللواء "جبريل الرجوب"رئيس الاتحاد الفلسطيني كرة القدم، عن انطلاق الدوري التصنيفي لفرق الدرجة الممتازة، الذي أطلق عليه اسم دوري الشهيد الشاعر محمود درويش وذلك في 21-8 من الشهر الجاري، ضمن احتفال سينطلق عند الساعة السادسة مساءا في ستاد أريحا الرياضي، بحضور عدة دبلوماسيين، وبتغطية إعلامية من شبكة "ART".

وقال الرجوب في مؤتمر صحفي عقد في الجراند بارك في رام الله اليوم للحديث عن تفاصيل الدوري، سيشارك في هذا الدوري 22 ناديا فلسطينيا قام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بتحديد مشاركتهم، ووفق قرعة أجريت ستكون أول مباراة في هذا الدوري بين نادي سلوان ونادي هلال القدس.

وصرح الرجوب قائلا: إن رئيس ألفيفا "جوزيف بلاتر " سيقوم بزيارة الأراضي الفلسطينية في 25 من أكتوبر القادم، حيث سيفتتح اللعبة بين الفريق الفلسطيني الرابح في الدوري، وفريق آخر من العالم العربي أو أوروبا.

واستعرض رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللجان الذي ستكون منها الاتحاد كجزء من الاتحاد لتفعيل الدوري، وهي لجنة الانضباط، ولجنة الاستئناف، واللجنة الفنية، ولجنة الحكام، التي سيكون لها في الدوري دور كبير وممتاز خاصة عند اعتراض احد الأندية فان الاتحاد ملزم بالرد خلال 48 ساعة.

وعن نشاطات الاتحاد القادمة قال الرجوب، إن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سيقوم بدوريات أخرى في الأشهر القادمة، حيث سيكون هناك دوري آخر في 15-11 القادم ويسمى دوري الاستقلال الوطني، ودوري قي 21-3 من العام القادم ويسمى بدوري الكرامة.

وأضاف اللواء إن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سيوفر للأندية الفلسطينية البنية التحتية في مجال التدريب والإدارة كجزء من الاتحاد لتفعيل الدوري، مؤكدا أن الأندية التي ستفوز في هذا الدوري ستحظى باهتمام خاص من الاتحاد، ودعم مادي يناسب تقدمها وتطورها، مضيفا أن الاتحاد سيقوم بإنشاء مدرسة للناشئين الرياضيين، وستوفر فيه جهاز مختص بفرق الناشئين يضمن إن يؤسس للمحطات اللاحقة، وسيتم التعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم، للوصول إلى كل طامح، مشيرا أن الجانب النسوي سيحظى بنفس الاهتمام ونفس المستوى.

وعن الخطة الأمنية التي ستتبع خلال الدوري قال الرجوب:"لقد قمنا بالاحتكاك المباشر مع المشرفين الرياضيين لضبط حركة اللاعبين، وسنقوم بتوجيه رسالة من خلال الأعلام للأندية والجمهور بضبط سلوكهم، والإجراءات الموضوعية في الخطة الأمنية كانتشار الشرطة في كل مكان، وقوة الردع التي تم الإعلان عنها وسيتم اتخاذ إجراءات في سياقها لمن يخالف ويحاول فرض أجندته الخاصة على ساحة الملعب، بحيث ستكون الآليات جديدة مختلفة والشرطة هي العنوان.

وعن المحافظات الجنوبية قال الرجوب:"آسف لما يجري من مأساة تعيشها الأسرة الرياضية في المحافظات الجنوبية، وأمل التجاوب مع المحاولات الهادفة لإخراج الرياضيين، مشيرا إننا لم نسمح بالتدخل من أي جهة كانت في السلطة او أي فصيل آخر خلال إجراء الانتخابات ونأمل ان يقتضى بهذا النموذج في المحافظات الجنوبية.

وعن المشاركين في الاولمبياد رحب الرجوب بمشاركة الوفد واللاعبين الفلسطينيين في الاولمبياد في بكين، برغم كل المصاعب والتحديات، لكنهم يملكون الروح الوطنية وحيى مشاركتهم، مؤكدا ان مجرد المشاركة في الاولمبياد هو بحد ذاته أنجاز، بسبب غياب التدريب والإمكانيات للاعبين.

وصرح الرجوب انه ستكون هناك نقلة نوعية بعد هذا الدوري حيث سيكون هذا الدوري المحطة الأولى والفارقة في تاريخ الرياضة الفلسطينية.

وقال رئيس الاتحاد إن الاتحاد وبعد انتخابه تم تشخيص التحديات التي يواجهها، فكانت في المقدمة الاحتلال الإسرائيلي ممارساته، وشح الإمكانيات، وغياب الخطة الاستراتيجية المنسجمة مع طموح الأسرة الرياضية، وحالة الإحباط عند اللاعبين وشعورهم بغياب عنصر الثقة.