وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القوى الخمس تتفق على تشكيل حكومة توافق وطني والتحضير لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية

نشر بتاريخ: 19/08/2008 ( آخر تحديث: 19/08/2008 الساعة: 01:23 )
غزة- معا- أكد طلال أبو ظريفة, عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين, انه تم الاتفاق على التوصل الى حوار وطني شامل ينهي الانقسام, ويعيد الوحدة الوطنية على أساس اعلان القاهرة 2005, ووثيقة الوفاق الوطني 2006, والمبادرة اليمنية.

جاء ذلك عقب اجتماع, عقد في مقر الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين, مساء الاثنين, ضم قيادة كلا من الجبهة الديمقراطية, والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين, وحزب الشعب الفلسطيني, وحركة الجهاد الاسلامي, وحركة فتح.

وأوضح أبو ظريفة انه تم الاتفاق على تشكيل حكومة توافق وطني تعمل على توحيد مؤسسات السلطة الفلسطينية, والتحضير لانتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة ومتوافق عليها, وعلى قاعدة التمثيل النسبي الكامل, واعادة بناء الاجهزة الامنية على اسس وطنية ومهنية.

كما شدد الاجتماع على ضرورة تفعيل المجلس التشريعي وفقاً للقانون الاساسي, وتفعيل م.ت.ف واعادة بناء مؤسساتها على أسس ديمقراطية وعلى قاعدة الانتخابات وفق التمثيل النسبي الكامل.

وطالب ابو ظريفة بانجاح الحوار عبر الوقف الفوري للحملات الاعلامية المتبادلة, ووقف الاعتقالات والملاحقات, والافراج عن جميع المعتقلين السياسيين عبر تشكيل لجنة وطنية تشارك بها حركتا فتح وحماس في الضفة وغزة.

وأكد ابو ظريفة على ضرورة صيانة الحريات الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير سواء في الضفة أو غزة.