وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح في قلقيلية تفتتح معرض "فلسطين والمرأة تراث وحضارة"

نشر بتاريخ: 19/08/2008 ( آخر تحديث: 19/08/2008 الساعة: 09:35 )
قلقيلية- معا- افتتحت حركة 'فتح' إقليم قلقيلية في مكتب الاقليم في المحافظة معرض" فلسطين والمرأة تراث وحضارة ' وذلك بحضور رسمي وشعبي كبيرين تقدمهم اللواء عقل السعدي مدير جهاز المخابرات العامة في المحافظات الشمالية ومحافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ود.سميح النصر نائب المحافظ ومحمود ولويل أمين سر الإقليم ومدراء الأجهزة الأمنية في المحافظة ومديري التربية والتعليم وجامعه القدس المفتوحة وأمناء سر وأعضاء المناطق والشعب التنظيمية وحشد كبير من المدعوين.

واشتمل المعرض على زوايا عدة خاصة بالتراث الشعبي الفلسطيني الذي ساهمت المرأة الفلسطينية في تجسيده والحفاظ عليه من خلال الإعمال اليدوية الإبداعية التي غطت جنبات المعرض .

واحتوى المعرض العديد من إبداعات الأسرى في سجون الاحتلال التي تعبر عن صمودهم رغم القيود التي تفرض عليهم من قبل سجانيهم.

كما اشتمل على زاوية خاصة بالشاعر الكبير محمود درويش، من خلال تجسيد حياته في عروض مرئيه, إضافة إلى العديد من المعروضات التي عرضتها عدة جمعيات منها: جمعية الوحدة الخيرية في بلدة اماتين ومركز صبايا النبي الياس وجمعية كفر لاقف ورسومات رائعة من إبداع الفنانة غادة شريم.

وحول المعرض قال محمود ولويل امين سر حركه فتح اقليم قلقيلية أن محاولات الاحتلال الجادة لطمس معالم التراث والهوية لن تفلح وسيبقى التراث هو عنوان الحياة للشعب الفلسطيني.

بدورها تحدثت حنان حسنين منسقة لجنة المرأة في الإقليم والمشرفة على تنظيم المعرض قائلة: إن هذا المعرض جاء ليؤكد أن تراث الشعب الفلسطيني سيظل مصدر اعتزاز وفخر للشعب والامة العربية رغم محاولات الاحتلال الجادة لطمس التراث والهوية.

وأضافت إن هذا الإنتاج يأتي ضمن سلسلة الأنشطة التي تنظمها لجنة المرأة بالتعاون مع برنامج دعم وتقوية القيادات النسوية في التعبئة والتنظيم ممثلا بأميرة حسنين.

ودعت حنان حسنين كافة الكوادر النسوية في المناطق التنظيمية لزيارة المعرض والاطلاع على إبداعات المرأة الفلسطينية المناضلة التي تسعى إلى الحفاظ على معالم التراث والقضية.

وقد تشكلت لجنة إعداد وتنظيم للمعرض ممثلة من كل من حنان حسنين ( منسقة لجنة المرأة )، أميرة حسنين، سميّة جابر، سميرة طه، عبير حمّاد، باسم زهران، رقيّة نزال، أروى نوفل، لواء عفانة، وهام شريم، عمار قشمر، ثائر تيتان، الفنانة غادة شريم، علاء أبو لبدة، مريم نزال، محمد كيوان وعلاء ابو شهاب.