وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إدارة برنامج "تكافل" في غزة تقر تقليص عدد المستفيدين من البرنامج بسبب ضائقة مالية

نشر بتاريخ: 19/08/2008 ( آخر تحديث: 19/08/2008 الساعة: 11:41 )
غزة- معا- اقرت ادارة برنامج تكافل في قطاع غزة تقليص عدد المستفيدين من البرنامج في مرحلته السادسة القادمة بسبب ما قالت عنه ضائقة مالية يمر بها البرنامج.

جاء ذلك في اجتماع الإدارة التنفيذية العليا لبرنامج تكافل بحضور مدراء اللجان التنفيذية الفرعية في محافظات غزة للتباحث في آخر التطورات الخاصة بالبرنامج وسير المرحلة الخامسة ومدى التزام العمال في أعمالهم وآليات متابعتهم المشاريع المنفذة من قبل البرنامج، وقد سيطرت الضائقة المالية التي يمر بها البرنامج على مجريات النقاش في الجلسة.

وأعرب محمد حسنة مدير عام البرنامج خشيته لاضطرار البرنامج لتقليص أعداد المستفيدين من البرنامج في المرحلة السادسة .

وأكد حسنة أن البرنامج يعتمد بشكل كامل على الهبات والمنح الخارجية، مما يربط استمرار البرنامج بالأموال المتدفقة له منهم, مضيفا "ما زال البرنامج يعاني ضائقة مالية شديدة تقلل من فرص أعداد العمال المستفيدين، مما سيُِضطر تقليص الأعداد المستفيدة خلال الشهر القادم في حال استمرار الضائقة المالية ".

وطالب حسنة المكتب الإعلامي للبرنامج بضرورة وضع خطة إعلامية طارئة للتعامل مع الوضع وشرح الصورة للممولين خصوصا في ظل اقتراب شهر رمضان المبارك.

واعرب حسنة عن اسفه لتقليص عدد المستفيدين خلال المرحلة القادمة والتي تتزامن مع قدوم شهر رمضان وبدء العام الدراسي المدرسي والجامعي حيث يزداد معدل الإنفاق في الأسرة بشكل مضطرد وتحتاج لمساعدات عاجلة.

وناشدت إدارة البرنامج أهل الخير والمانحين لضرورة مواصلة دعم البرنامج بالأموال لتوفير لقمة عيش كريمة للعمال المتعطلين عنه، في ظل الحصار المفروض على القطاع.