وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الأحمر يختتم مخيمه الصيفي الحادي عشر في خان يونس

نشر بتاريخ: 19/08/2008 ( آخر تحديث: 19/08/2008 الساعة: 11:48 )
غزة- معا- احتفلت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أمس باختتام مخيم " فتيان وفتيات عطاء بلا حدود " الحادي عشر الصيفي، ضمن الدورة الثانية للشهيد د. فتحي عرفات وذلك في مسرح الهلال بخان يونس .

والقى محمد زكريا الأغا نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية كلمة شدد فيها على رسالة الهلال الإنسانية التي أمضى د.فتحي عرفات عمره في التأكيد عليها وترسيخ معناها العملي، مستذكرا مناقبه في خدمة الفلسطينيين منذ تأسيس الهلال بالداخل وفي الشتات مشددا على دور الهلال في رعاية المعاقين ودعمهم المتواصل في ظل غياب المؤسسة التي ترعاهم.

وأثنت سماح الاسطل في كلمة المتطوعين على دور جمعية الهلال الأحمر الرائدة في خدمة المواطنين ودعم الأطفال والمعاقين، مشيرة أن أهداف المخيم تلخصت في تعزيز مبادئ الأساسية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدولي ومبادئ التطوع.

وشكر الطفل مؤيد العراوي القائمين على المخيم الذين وفروا أجواء من الترفيه للأطفال وقضاء أوقات مفيدة في المخيم .

وتخلل الاحتفال الذي حضره حشد من الأطفال المشاركين وأهاليهم وفعاليات من المجتمع المحلي، عروض كشافة وإلقاء قصائد شعرية للشاعر الراحل محمود درويش ومسرحية هادفة حول معاناة الأطفال في قطاع غزة وعروض دبكة شعبية وفقرات فنية متنوعة وفي ختام المخيم تم تكريم عدد من المتطوعين والقائمين على المخيم.