وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس العلمي للدعوة السلفية يقر 50 ألف شيكل لدعم طلبة المدارس والصائمين

نشر بتاريخ: 20/08/2008 ( آخر تحديث: 20/08/2008 الساعة: 11:40 )
غزة- معا- قرر المجلس العلمي للدعوة السلفية تخصيص 50 ألف شيكل لدعم طلبة المدارس وإفطار السنة للصائمين في شهر رمضان المبارك .

جاء ذلك في إطار الاجتماع الدوري لإدارة المجلس عقده أمس في مقره بمحافظة خان يونس، وبحضور الشيخ ياسين الاسطل الرئيس العام ورئيس مجلس الإدارة ونائبه الشيخ فؤاد أبو سعيد والشيخ مجدي المصري والشيخ كمال العقاد وأعضاء مجلس الإدارة .

وقال الأسطل إن المجلس قرر تخصيص المبلغ من اجل التخفيف عن أعباء المواطنين الذين يستقبلون هذا العام مناسبتين في وقت واحد المدارس وشهر رمضان المبارك في ظل أوضاع اقتصادية متردية وحصار وارتفاع في الأسعار والغلاء .

وأشار الاسطل أن المبلغ سيوزع في غضون الأسابيع المقبلة كمساعدات عينية في جميع محافظات الوطن وتخصيص جزء منه لإفطار السنة اقتداءً بسنة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وهو عبارة عن (تمور) توزع على المساجد في الأراضي الفلسطينية.

وأكد الاسطل على ضرورة تكاتف أبناء الشعب الواحد لحماية نسيجه الاجتماعي وتحقيق التعاضد والوحدة التي أكدت عليها تعاليم الدين الإسلامي، داعيا إلى استثمار شهر رمضان المقبل تعزيز قيم التسامح من اجل طي صفحة الخلاف بين كافة الفصائل والشروع في انجاز الوحدة والمصالحة الوطنية والترفع عن الخلافات الحزبية الضيقة والالتفات إلى معاناة الشعب .