وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الفلسطيني للووشو - كونغ فو يبدأ دورة مساعدي المدربين والحكام المستجدين في الساندا ( سان شو )

نشر بتاريخ: 20/08/2008 ( آخر تحديث: 20/08/2008 الساعة: 13:53 )
بيت لحم -معا- بدأ الاتحاد الفلسطيني للووشو - كونغ فو دورة مساعدي المدربين والحكام المستجدين في نادي خدمات خانيونس جنوب قطاع غزة بمشاركة 30 مساعد مدرب وحكم مستجد في الساندا ( سان شو ) .

الاتحاد الفلسطيني للووشو - كونغ فو يقيم هذه الدورة في ظل استعدادته المستمرة في نشر ورفع مستوى رياضة الووشو - كونغ فو على مستوى الوطن .

شارك في الدورة 30 مساعد مدرب وحكم مستجد من الأندية والمراكز والهيئات الممارسة لرياضة الووضو -كونغ فو في قطاع غزة .
المراكز والهيئات المشاركة هي : نادي خدمات رفح الرياضي ، نادي الأمل ، نادي خدمات خانيونس ، نادي النصر العربي ، ناي الكرامة الرياضي ، نادي خدمات خانيونس ، مدرسة نمور الجنوب ، مدرسة فلسطين ، جمعية معهد الشباب الفلسطيني ، أكاديمية فنون القتال والدفاع عن النفس ، .

أسماء المشاركين في دورة مساعدي المدربين في الساندا ( سان شو ) :
عبد الله أبو رزق ، محمد عامر على ، محمد الخطيب ، عبد الرحمن العقاد ، ضياء إرحيم ، إبراهيم معروف ، توفيق العقاد ، محمد زعرب ، أحمد قفه ، جهاد أبو سلطان ، محمد بظاظه ، أحمد أبو عمر ، فؤاد التلي ، محمود التتر ، نصر أبو صقر ، رامي كلاب ، يوسف الشوخي ، محمد الحشاش .

أسماء المشاركين في دورة الحكام المستجدين في الساندا ( سان شو ) :
نادي محارب ، محمد النجار ، كارم أبو عوده ، محمد الشواف ، محمد شحاده ، بسام الجعبري ، أحمد ضهير ، قصي العقاد .

وتشمل دورة مساعدي المدربين والحكام المستجدين على علم التدريب الرياضي وعلم النفس الرياضي وقانون التحكيم الدولي والمهارات الفنية في الساندا .

تم افتتاح الدورة بكلمة ترحيبية عمر دواد رئيس اللجنة الفنية والحكام ثم كلمة لآمين سر الاتحاد محمد أبو سماحه تحدث فيها عن نشأة رياضة الووشو - كونغ فو في فلسطين وتأسيس الاتحاد الفلسطيني للووشو - كونغ فو وقبوله عضو مؤسس في الاتحاد العربي وحصوله على عضوية الاتحاد الدولي للووشو كونغ - فو ومشاركاته في البطولات العربية وتلقى دعوات للمشاركة في البطولات الدولية .

بدأت الدورة بمحاضرة في التدريب الرياضي للأستاذ محمد سماحه ووضح مبادئ التدريب الرياضي وأهميته في تأسيس اللاعب الجيد وتنشأته للمشاركات في البطولات المحلية والدولية .

تلى ذلك محاضرة للأستاذ عمران لباد الناطق الإعلامي للاتحاد في اللياقة البدنية بين فيها دور اللياقة البدنية في إعداد اللاعب الجيد وتحسين قدراته الفنية وتهيئته بأسلوب علمي وعلى أهمية معرفة المدرب لعناصر اللياقة البدنية وتطوير قدراته من خلال متابعة التطورات المستمرة في علم التدريب للياقة البدنية .

تستمر الدورة لمدة عشرة أيام متواصلة يتلقى فيها المشاركون المحاضرات والتدريبات الفنية للمهارات الخاصة بتدريب الساندا ( سان شو ) والمعتمدة في بطولات الووشو كونغ - فو الدولية .

في نهاية الدورة يتقدم المشاركون لاختبار وتقيم أدائهم ومنح الشهادات لمن يجتاز الاختبار بنجاح .