وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقب عودته الى رام الله قادما من تونس: ابو مازن يصف الاغتيالات الاخيرة بالجرائم المعكرة لاجواء السلام

نشر بتاريخ: 19/11/2005 ( آخر تحديث: 19/11/2005 الساعة: 21:43 )

رام الله-معا- استنكر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، استمرار التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية ،الذي قال بانه لا يدل على وجود نوايا حقيقة باتجاه السلام.

جاءت تصريحات ابو مازن خلال حديثه للصحافة ،امام منزله في مدينة رام الله مساء اليوم السبت عقب عودته من تونس،التي شارك فيها في مؤتمر دولي للمعلومات الاسبوع الماضي .

ووصف الرئيس الفلسطيني عمليات الاغتيال،والاقتحام التي تقوم بها اسرائيل في الضفة الغربية بالجرائم،مشيرا الى قيام قوات الاحتلال باغتيال اثنين من كوادر شهداء الاقصى التابعة لفتح في جنين قبل يومين.

وحول مشاركته في مؤتمر المعلومات في تونس أكد الرئيس عباس ان الزيارة حققت اهدافها ، حيث اجرى سلسلة لقاءات مهمة مع عدد من رؤساء وقادة الدول المشاركين في المؤتمر بينها لقاؤه بوزير الخارجية الإسرائيلي سلفان شالوم ، والرئيس التونسي زين العابدين بن علي،والامين العام للامم المتحدة كوفي عنان .

وشدد الرئيس عباس على ضرورة تطبيق الاتفاق الذي تم التوصل اليه بشأن المعابر في قطاع غزة مؤكدا أن التطبيق يعتمد على الوقت والتجربة فإما أن تطبق إسرائيل أو لا تطبق معربا عن امله أن تطبق اسرائيل الاتفاق حتى ننتقل إلى مراحل أخرى".