وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تدعو جموع الأمة العربية والإسلامية لإعلان النفير العام والخروج بمسيرات لنصرة المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 20/08/2008 ( آخر تحديث: 20/08/2008 الساعة: 18:15 )
غزة -معا- دعت حركة حماس اليوم الأربعاء، جموع الأمة العربية والإسلامية، لإعلان النفير العام، والخروج في مسيرات جماهيرية غاضبة، وتنظيم فعاليات شعبية للتعبير عن موقف الأمة الحقيقي نصرةً للقدس والمسجد الأقصى.

ودعت حماس في بيان وصل لـ"معا" قادة الأمة العربية والإسلامية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، وجامعة الدول العربية، للقيام بمسؤولياتهم وواجباتهم تجاه فلسطين والقدس والأقصى، والتحرك الفوري والعاجل في كافة المحافل الدولية للمطالبة بوقف الحفريات الخطيرة تحت المسجد الأقصى، ودعم صمود الشعب الفلسطيني، وتبنى خيار الجهاد والمقاومة، ودعم القوى الحية في الشعب المتمسكة بحقوق الأمة والمدافعة عن مقدساتها لتحرير القدس والمسجد الأقصى من الاحتلال، وإعداد شعوب الأمة لتكون في مستوى الصراع والتحدي مع الاحتلال.

ودعت حماس علماء الأمة وقادة الفكر والرأي والأحزاب ، والحركات ، والقوى العربية والإسلامية، والهيئات الشعبية، والنقابية، ومؤسسات المجتمع المدني لأن يكونوا في مقدمة الصفوف لمواجهة الخطر الاسرائيلي، وتوعية الأمة بأبعاده الخطيرة عليها، وخططه العدوانية ضد الأقصى والمقدسات الإسلامية في فلسطين.

وقالت حماس:" انها ستبقى رأس حربة الجهاد والمقاومة حتى دحر الاحتلال عن فلسطين من بحرها إلى نهرها، وعلى حكومات الاحتلال المتعاقبة أن تدرك جيداً بأن تقادم الزمن، واختلال موازين القوى، لا يلغي حقوق شعبنا الفلسطيني بأرضه وقدسه وأقصاه ومقدساته الإسلامية، وأن جرائمه وعدوانه المتواصل لا يمكن أن يقابل بصمت وكافة خيارات المقاومة مفتوحة للرد على عنجهية الاحتلال".

ودعت حماس، كتائب القسام وفصائل المقاومة بإعداد العدة لشد الرحال والمسير باتجاه الضفة والقدس لتحريرها من الاحتلال - كما قالت.