وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زوجان بريطانيان يحتجزان نفسيهما داخل "سجن" لمدة 12 ساعة متواصلة في طولكرم

نشر بتاريخ: 20/08/2008 ( آخر تحديث: 20/08/2008 الساعة: 18:26 )
طولكرم-معا- قام زوجان بريطانيان ، بصناعة مجسم لزنزانة تتسع لشخصين، ورفعا العلم الفلسطيني عليها، ومن ثم إحتجزا نفسيهما بداخلها لمدة (12) ساعة متواصلة في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وقال الزوجان " الس"، و"جاما ديفز " ان ما قاما به، تعبيراً منهما على رفضهما للممارسات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، واعتقالها للشباب والفتية في سجونها، مؤكدين ان بريطانيا دولة منحازة لإسرائيل، معبرين عن رفضهما لهذا الإنحياز.

وينتمي الزوجان الى منظمة "ستون عاماً على النكبة" كانا في زيارة الى جمعية لجان العمل الإجتماعي بمدينة طولكرم، في خطوة من قبلهما للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وشارك الزوجان في العديد من الفعاليات والبرامج التي تنظمها جمعية لجان العمل، خاصة في بلدة فرعون جنوب طولكرم، ومخيم نور شمس شرقاً.

كما إنخرط الزوجان في فعاليات أخرى تنظمها جمعية سيكولوجيين بلا حدود لعدد من أطفال المحافظة، وبشكل خاص في القرى والمخيمات.

ودعا الزوجان العالم بأكملة، الى مؤازرة الشعب الفلسطيني، من اجل نيل إستقلاله والتخلص من الجدار وآثارة، بالإضافة الى الإستيطان وإطلاق سراح كافة الأسرى.

بدوره، رحب شريف شحرور رئيس جمعية لجان العمل الإجتماعي بالوفد الضيف الذي يزور طولكرم لمدة ثلاثة أيام، يطلع من خلالها على المعاناة والتي حلت على المحافظة، من جراء ممارسات الإحتلال، معرباً عن ترحابه بأي جهد يبذل من أجل حماية الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته.