وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برعاية ارامكس ارثوذكسي رام الله يقرب من التأهل للدور الثاني بعد اجتيازه تيرسنطة بيت حنينا بصعوبة

نشر بتاريخ: 20/08/2008 ( آخر تحديث: 20/08/2008 الساعة: 18:26 )
بيت لحم - معا - الناطق الاعلامي للبطولة بسام ابو عرة - اصبح فريق ارثوذكسي رام الله اول فريق يحقق فوزين متتاليين في بطولة الشهداء السلوية الـ 28 المنظمة من قبل سرية رام الله الاولى برعاية شركة ارامكس للنقل السريع .
وجاء فوز النادي الارثوذكسي في اليوم الخامس على التوالي على حساب فريق تيرسطنة بيت حنينا ضمن المجموعة الاولى. ونظريا سيكون النادي الارثوذكسي رام الله اول فريق يتأهل الى الدور الثاني اذا لم تحدث اية مفاجأة في المباريات المقبلة في هذه المجموعة، ففريق ارثوذكسي رام الله فاز في مباراته الاولى علي حطين النابلسي ومن ثم فاز على تيراسنطة بيت حنينا وبقي له مباراة واحدة في الدور الاول مع العمل الكاثوليكي التلحمي والتي ستقام يوم بعد غد الجمعة الساعة السابعة والنصف مساء.

واذا ما عدنا الى اجواء المباراة فقد جاء مستواها متوسطا وبدا واضحا الارهاق والتعب على لاعبي الفريقين جراء خوضهما مباراتين مهمتين امام حطين والعمل، فلم يرتق الربع الاول الى المستوى المأمول وكان مملا الى حد ما وكثرت فيه الكرات المقطوعة وعدم التركيز من قبل اللاعبين ورغم انفتاح المنطقة الخلفية لكل فريق الا ان التسجيل كان سيئا جدا وحاول نادر مرتا مدرب ارثوذكسي رام الله ترتيب فريقه واعادة الروح له من اجل حسم اللقاء الثاني ليضمن التأهل للدور الثاني فدفع بخيرة لاعبيه وعلى رأسهم ميشيل خياط المتمكن ورمزي المصو واللاعب الاجنبي اطول لاعب بالبطولة بريان والمقاتل احمد امين منذ البداية لتأمين المنطقة الخلفية بوجود بريان والدخول من تحت السلة للخياط وشارك بشكل جزئي احمد ديب المصاب من اجل زيادة الفاعلية الهجومية خاصة لتمايز احمد ديب باختراقاته لدفاعات الخصم ومع كل هذا الزخم لم يستطع لاعبو الارثوذكسي تسجيل سوى 16 نقطة في الربع الاول للمباراة.

ومع مرور الوقت بدأ لاعبو الارثوذكسي يسيطرون على مجريات المباراة فلعبوا باسلوب الهجوم الضاغط والاندفاع من العمق والاطراف والتسديد من خارج القوس ورغم وجود اطول لاعب لديهم "بريان" الا ان كثيرا من الكرات كانت مقطوعة ولم الكرات كان ضعيفا وحاول محمد خليل وعمار طلعت وخليل الحصري وسعيد شبارو مساعدة نجوم الفريق للفوز باللقاء، من خلال الاستفادة من انخفاض اللياقة البدنية وعدم التركيز في بعض الاحيان للاعبي تيرسطنة بيت حنينا ونجحوا في ذلك وأمنوا الفوز رغم صعوبته.

اما فريق تيرسطنة بيت حنينا فخسر مباراته الثانية بعدما كان فاز في المباراة الاولى على العمل التلحمي وكان كل امله مواصلة المشوار في تحقيق الانتصارات رغم حداثة الفريق، لكن الفريق قابل فريقا له نفس الطموح ولديه لاعبين اكثر خبرة، فحاول المدرب قناديل ابو علي الدفع هو الآخر بخبرة لاعبيه لحسم الموقعة لصالحه للتأهل للدور الثاني واجاد لاعبوه التغطية الدفاعية بداية وبادلوا فريق الارثوذكسي الهجمات وتسجيل النقاط وبرع صانع الالعاب مكسيم زغلول ونمر ايوب وداود مليحة وبيتر قندلفت وماتيا نصار وطوني ابو علي وموريس سليمان ومن خلفهم العقل المفكر رفيق نصر الله وجاروا الفريق الخصم وامتازوا عنه في بعض اللحظات، لكن تأخرهم في الربعين الثاني والثالث اثر سلبا على النتيجة النهائية للمباراة فلم يسجل لاعبو بيت حنينا في الربع الثاني سوي عشر نقاط مقابل 15 نقطة للخصم وسجلوا في الربع الثالث ستة عشر نقطة مقابل 26 للخصم، وهذا الأمر لم يمنع بيت حنينا من السيطرة على مجريات الربع الرابع وتسجيل 18 نقطة مقابل ثماني نقاط للارثوذكسي.
الا ان النتيجة النهائية جاءت لصالح ارثوذكسي رام الله وجاءت نتائج المباراة كما يلي: الربع الاول تعادل 16 مقابل 16
والربع الثاني 15/
10، الربع الثالث 26/16
والربع الرابع 8/18
والنتيجة النهائية 68 مقابل 60 ليحصل فريق الارثوذكسي على اول فوزين في البطولة الثامنة والعشرين ويقترب كثيرا من التأهل للدور الثاني فيما ابتعد تيرسنطة بيت حنينا قليلا عن ذلك. كان اكثر المسجلين من ارثوذكسي رام الله بريان 20 نقطة وميشيل خياط 16 نقطة ومحمد خليل 11 نقطة وعمار طلعت 10 نقاط ومن بيت حنينا طوني ابو علي 81 نقطة وكل من فريق عبده وبيتر قندلفت وموريس سليمان لكل منهم 16 نقاط.

حكم اللقاء مفلح عقل وبسام ابو ثابت ومفيد عبد الله وعلى الطاولة ناصر البدرساوي ورباح رباح وسيمون بحبح.

تأجيل مباراة العمل وحطين

وكانت تأجلت مباراة العمل وحطين التي كان مقررا ان تجري يوم الثلاثاء وذلك بسبب وفاة العميد السابق لمؤسسة العمل وجرت مباراة واحدة في هذا اليوم. حضر اللقاء وزير شؤون الاسرى اشرف العجرمي وتابع اللقاء من المدرجات مع جمهور النادي الارثوذكسي فهو احد المشجعين لهذا الفريق وتفاعل مع كل لعبة فنية وتسجيل كل نقطة من الفريقين.

تعديل المباريات

افادت اللجنة المنظمة انه جرى تعديل بسيط على جدول المباريات بحيث ستجري غدا

الخميس

مباراتان تجمع الاولى ارثوذكسي بيت لحم وجينصافوط السادسة مساء وتجمع الثانية دلاسال القدس ومؤسسة البيرة السابعة والنصف.


الجمعة

فيما ستجري يوم الجمعة ثلاث مباريات تجمع الاولى معليا وعيبال الساعة السادسة وتجمع الثانية العمل والارثوذكسي رام الله السابعة والنصف وتجمع المباراة الثالثة اهلي القدس ومعليا الساعة التاسعة مساء بحيث سيلعب فريق معليا مباراتين في نفس اليوم.

السبت

كما ستجري يوم السبت ثلاث مباريات تجمع الاولى ارثوذكسي بيت جالا ومعليا وتجمع الثانية ترسنطة بيت حنينا وحطين والثالثة ارثوذكسي بيت لحم وسرية رام الله اما يوم الاحد فستكون هناك مباراتان تجمع الاولى اهلي القدس وعيبال وتجمع الثانية الفارعة ومؤسسة البيرة وسيلعب الدور الثاني بنظام خروج المغلوبب من مرة واحدة وحتى الآن يتصدر ارثوذكسي رام الله مجموعته الاولى ويأتي فريق بيت حنينا ثانيا ويتصدر دلاسال القدس مجموعته الرابعة وفريق السرية يتصدر مجموعته الثالثة وارثوذكسي بيت جالا يتصدر مجموعته الثانية.

شذرات من البطولة
- غاب عن لقاء ارثوذكسي رام الله تيراسنطة بيت حنينا غسان عليان ولعب احمد يب وقتا قصيرا للاصابة.
- تميز الحكام بالدقة في مباراة اليوم فكانت تخرج صافراتهم الثلاثة في نفس الوقت تماما.
- حضر رجال الهلال الاحمر للصالة وقاموا بدورهم الطبي.
- قام مشجعوا ارثوذكسي رام الله بتشجيع فريقهم بطريقة حضارية ورائعة من خلال الهتاف لفريقهم بهدوء ودون ضجيج.
- اثرا محمد زيادة عضو اتحاد السلة وجورج سكاكيني مدرب السرية الناطق الاعلامي للبطولة بالكثير من المعلومات وساعدا في تحليل المباريات.