وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي يلتقي ممثل كندا وصبح يلتقي وفداً هولندياً

نشر بتاريخ: 20/08/2008 ( آخر تحديث: 20/08/2008 الساعة: 18:56 )
رام الله-معا- إستقبل د.رياض المالكي، وزير الشؤون الخارجية صباح هذا اليوم، بمقر الوزارة في رام الله "ديفيد فيفاش"، رئيس مكتب تمثيل كندا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، بحضور د.أحمد صبح، وكيل الوزارة وعدد آخر من المسؤولين في الوزارة.

وقدم فيفاش الى الخارجية في زيارة وداع للوزير د.المالكي، حيث ينهي مهامه رئيساً لمكتب تمثيل كندا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية في الرابع عشر من أيلول سيبتمبر القادم.

وشكر المالكي، فيفاش على تعاونه الكامل والدائم مع وزارة الشؤون الخارجية وحسن أدائه كدبلوماسي، ونشاطه وتفهمه للقضية الفلسطينية، وهموم أبناء شعبنا وإحتياجاته، ومساهمته الفاعلة في حث حكومته على تقديم يد العون والمساعدة للشعب الفلسطيني.

من جهة أخرى استقبل د.صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية بعد عصر هذا اليوم في مكتبه وفداً هولندياً من منظمة "إيكو" "ICCO" وهي منظمة غير حكومية وقد بدأوا زيارتهم لفلسطين واسرائيل يوم الجمعة الماضي، ويغادرون فلسطين يوم الأحد القادم، ويوجد لهذه المنظمة حضور في 53 دولة في العالم و754 من الشركاء حول العالم، ومضى على عملهم في المنطقة 30 عاماً، وهي منظمة تقوم سياستها على أساس العدالة وحقوق الإنسان وتطبيق القانون.

وزار الوفد مدينة القدس القديمة، واطلع على ما يجري للمدينة من تغيير للمعالم سواءً داخل القدس أم حولها في إشارة الى الهجمة الاستيطانية، ومحاولات إسرائيل تغيير المعالم من خلال فرض الحقائق على الأرض، كما زاروا المناطق المتضررة من بناء جدار التوسع والضم والفصل، وزاروا أيضاً يوم أمس قطاع غزة، وخاصة الأنروا حيث شاهدوا بأم أعينهم الوضع المأساوي الذي يرزح تحته القطاع بسبب الحصار الاسرائيلي المتواصل على شعبنا. وقد ترأس الوفد الهولندي "هاري ديركسين" مدير السياسة والبحوث والتطوير لمنظمة "إيكو".

وقدم د.صبح للوفد شرحا تفصيليا عن الحكومة الفلسطينية وأولوياتها، وتأكيد الرئيس عباس ورئيس الوزراء فياض على وحدة الوطن، وتثبيت الشرعية وتلبية الاحتياجات الوطنية في الأمن وتحسين الظروف المعيشية لأبناء الشعب الفلسطيني. كما وضعهم بصورة مجريات الأحداث من بينها المفاوضات وعملية السلام والممارسات الاسرائيلية وقضايا الوضع النهائي، والوضع الداخلي الفلسطيني، والنية المتجهة بعقد أولى جولات الحوار الأولية يوم الإثنين القادم بالقاهرة.