وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس التشريعي يصدر عدداً جديداً من صحيفة البرلمان - وبحر يتسلم وثيقة القدس من وزير الاوقاف المقال

نشر بتاريخ: 20/08/2008 ( آخر تحديث: 20/08/2008 الساعة: 20:00 )
غزة -معا- أصدر المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم العدد الرابع من صحيفة البرلمان، والتي تغطي أخبار ونشاطات المجلس التشريعي، في الضفة والغربية قطاع غزة.

وقال إياد القرا المستشار الإعلامي لرئاسة المجلس التشريعي، أن العدد الجديد شهد تطوراً جديداً من حيث التغطية والتوزيع، وخرجت بشكل جديد وتم طباعة وتوزيع 5000 نسخة بالتعاون مع صحيفة فلسطين اليومية.

وأضاف القرا أن الصحيفة تسعى للتوسع في الانتشار ليتم توزيعها في الضفة الغربية، واعتمدت في العديد الحالي على سياسة اطلاع المواطنين على طبيعة عمل لجان المجلس التشريعي ودوراه المختلفة.

وأكد القرا أن صحيفة البرلمان تحمل رؤية وحدوية من خلال تغطية كافة نشاطات النواب من مختلف الكتل البرلمانية على مستوى قطاع غزة والضفة الغربية، وان الأعداد القادمة ستضمن طرح قضايا ومشاكل المواطنين من خلال الصحيفة لعرضها على المجلس التشريعي وإيجاد الحلول اللازمة لها في إطار العمل الرقابي والتشريعي للمجلس التشريعي، وأن تصبح أداة إضافية للتواصل بين المواطن والمجلس التشريعي

وتوقع القرا أن يتم زيادة إعداد الصحيفة ليصل إلى 10.000 نسخة وإصدارها بشكل أسبوعي كصحيفة برلمانية، وشكر القرا صحيفة فلسطين اليومية على دورها في توزيع صحيفة البرلمان، وان تصبح ملحق لصحيفة فلسطين.

على صعيد اخر تسلم الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة في مكتبة بغزة اليوم، وثيقة القدس من الدكتور طالب أبو شعر وزير الأوقاف في الحكومة المقالة، ضمن الحملة الشعبية العالمية لنصرة القدس التي تقوم بها لجنة القدس في وزارة الأوقاف.

وعبر الدكتور بحر عن تقديره لوزير الأوقاف المقال ودورها في تفعيل قضية القدس والحملة الشعبية لنصرة المسجد الأقصى المتوقع انطلاقها غدا في غزة، وأن مدينة القدس تتعرض لحملة تهويد كبيرة ومزيد من الحفريات تحت المسجد الأقصى.

وحذر بحر الاحتلال من التمادي في سياسة تهويد القدس والحفريات ضد المسجد الأقصى، وان الحفريات تحت المسجد الأقصى تهدد وجود المسجد الأقصى، وخاصة في ذكرى مرور حريق المسجد الأقصى التي تصادف غدا.

من جانبه أشاد الدكتور طالب أبو شعر وزير الأوقاف بالحكومة المقالة بدور المجلس التشريعي في إصدار قانون تحريم وتجريم التنازل عن المسجد الأقصى، وتمسك المجلس التشريعي بالثوابت الوطنية وعلى رأسها المسجد الأقصى والقدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

وأشار أبو شعر إلى أن وزارة الأوقاف ستعلن غدا عن انطلاق الحملة الشعبية الدولية لنصرة المسجد الأقصى تحت عنوان لبيك يا قدس، ردا على حملة التهويد في القدس من خلال بناء مزيد من المستوطنات وتغيير معالمها الإسلامية والعربية