وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ رام الله والبيرة يستقبل مسؤول الشؤون الانسانية في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية

نشر بتاريخ: 20/08/2008 ( آخر تحديث: 20/08/2008 الساعة: 21:03 )
رام الله -معا- استقبل محافظ رام الله والبيرة، د. سعيد أبو علي، اليوم في مكتبه، جيمس ويثريل، مسؤول الشؤون الإنسانية، في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي المحتلة التابع للأمم المتحدة .

وقدم ويثريل شرحا مفصلاً عن عملهم المتعلق بمتابعة الأوضاع الإنسانية للمواطنين الفلسطينيين جراء ممارسات الاحتلال، وخاصة الحواجز والحصار والاغلاقات والاستيطان والجدار، وإصدار تقارير أسبوعية وشهرية عن الأوضاع وتقديمها للمنظمات الدولية والممثليات الأجنبية .

وأشار الى الية جمع المعلومات من خلال المجالس البلدية، والقروية، والمواطنين والزيارات الميدانية .

من جهته ثمن المحافظ جهود مختلف المؤسسات الدولية العاملة في فلسطين، مشيراً الى أهمية دورها في المساهمة، في تخفيف معاناة أبناء شعبنا وفضح ممارسات الاحتلال.

كما عبر عن تقديره للمساعدات الإنسانية المقدمة لشعبنا، مؤكداً على ضرورة الانتقال من العمل الاغاثي الى التنموي الذي يضمن حياة افضل واستقرار لأبناء شعبنا ، مشيراً الى ضرورة ان تعمل المؤسسات الدولية لانهاء الاحتلال الاسرائيلي وتحسين ظروف الحياة في ظل الاحتلال.

وتم خلال اللقاء بحث سبل إنجاح ورشة العمل التي ينوي مكتب تنسيق الشؤون الانسانية تنظيمها يرام الله بهدف تحديد الاحتياجات والاولويات المتعلقة بالشؤون الإنسانية على مستوى المحافظة بمشاركة مختلف المنظمات الدولية والمؤسسات الاهلية والمؤسسات الرسمية وذلك خلال الشهر القادم.