وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضبط كمية من السكاكر منتهية الصلاحية في بيتا جنوب نابلس واخرى في طولكرم

نشر بتاريخ: 20/08/2008 ( آخر تحديث: 20/08/2008 الساعة: 22:27 )
نابلس- الخليل- طولكرم- معا- قالت دائرة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني، بأن مفتشي حماية المستهلك والضابطة الجمركية ضبطا كمية من السكاكر منتهية الصلاحية في إحدى المخازن في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأضاف المهندس فهد بني عودة رئيس قسم حماية المستهلك في مكتب نابلس ، أثناء إحدى جولاتنا اليومية بالتعاون مع الضابطة الجمركية ، اكتشفنا وجود مخزن لأحد تجار مدينة نابلس في بلدة بيتا ، ولدى معاينة السلع الموجودة تبين لنا بأنها منتهية الصلاحية .

موضحاً ، بأن ما تم ضبطه عبارة عن حلويات تباع في مقاصف المدارس وفي المحلات التجارية ، حيث كان يقوم التاجر بعملية البيع المباشر للمقاصف والمحلات التجارية .

وأشار بأنه تم تحويل التاجر للقضاء لاستكمال المقتضى القانوني بحقه ، نظراً لعدم انصياعه للإنذارات السابقة من قبلنا ، مؤكداً بقيام التاجر بخداع مفتشي حماية المستهلك ، حيث لم يفصح لنا عن امتلاكه مخزناً خارج مدينة نابلس في بلدة بيتا .

وشدد بني عودة على ان جولات مفتشي حماية المستهلك مستمرة ليل نهار في نابلس حفاظاً على صحة وسلامة المواطن .

وفي طولكرم قالت دائرة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني ، بأن الضابطة الجمركية ومفتشي حماية المستهلك في طولكرم ، ضبطا الليلة 2 طن من اللحوم في احد المحال التجارية مشكوك في صلاحيتها .

واضافت الدائرة لـ " معا " ، على إثر اخبارية من احد المواطنين حول قيام جزار بتوريد كمية من اللحوم الغير مطابقة للمواصفات والمنقولة بطريقة غير صحية لأحد محال بيع اللحوم في طولكرم ، قامت الضابطة الجمركية ومفتشي حماية المستهلك بالتحفظ على كمية اللحوم .

واوضح المهندس بسام فريج رئيس قسم حماية المستهلك في طولكرم ، بأن كمية اللحوم تم التحفظ عليها لفحصها مخبرياً للتأكد من سلامتها .

و أشار بأن طواقم مفتشي حماية المستهلك كثفت من عملها مع اقتراب شهر رمضان للتأكد من جودة وسلامة السلع الغذائية المقدمة للمواطن ، ومنع تهريب وتوريد السلع الغذائية الفاسدة أو المنتهية الصلاحية للسوق الفلسطينية .

وأهاب فريج بالمواطنين بضرورة التعاون مع مفتشي حماية المستهلك لجعل الاسواق خالية من المواد الفاسدة والمضرة بصحتهم .