وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية في سلفيت تبحث التحضيرات النهائية لاحتفالية القدس

نشر بتاريخ: 21/08/2008 ( آخر تحديث: 21/08/2008 الساعة: 11:21 )
نابلس-سلفيت-معا- ناقشت اللجنة الفرعية في محافظة سلفيت مجموعة من الافكار والانشطة والفعاليات في اطار التحضيرات النهائية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009، وذلك في مقر محافظة سلفيت في الاجتماع الدوري للجنة بحضور جابر البطة مدير عام الادارة العامة للشؤون العامة في المحافظة، ومنسقة اللجنة ابتسام الرابي، واعضاء اللجنة.

وركزت الخطوط العريضة لاحتفالية المحافظة بالمناسبة على مجموعة من الانشطة الثقافية والرياضية والفلكلورية والتي تظهر القدس عاصمة الثقافة العربية مما يتناسب ومكانة هذه المدينة المقدسة الديني والسياسي في وجدان الامة العربية والاسلامية وللشعب الفلسطيني.

وناقش الحضور اليات التنفيذ والامكانيات المادية والفنية المتوفرة واليات التعاون وتظافر كل الجهود مع كافة المستويات القروية والمؤسسات لانجاح هذه الاحتفالية.

واكد البطة انه منذ بدء تشكيل هذه اللجنة وهي تعقد الاجتماعات الدورية للخروج بعصف ذهني ودراسة لكافة التصورات والمخططات لقيام هذه الانشطة وكلفة كل نشاط على حده، ووضع التقديرات المالية للاحتفالية ومساحتها الزمنية والبشرية من الحضور والاعداد، وتكون اللجنة بذلك قد انجزت خطتها للاحتفالية وستقدمها الى اللجنة الوطنية المركزية.

بدورها اقترحت ابتسام الرابي ان احتفالات محافظة سلفيت ستكون في الفترة من 10/4 الى10/5/2009 وان يكون اسبوع سلفيت في الاسبوع الاول من شهر 5 للعام 2009, مما لا يتعارض مع بقية المحافظات، وقد اجمع اعضاء اللجنة على هذا التاريخ المقترح.