وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة الخليل تستعد لاستقبال عميد أسراها أبو علي يطا

نشر بتاريخ: 21/08/2008 ( آخر تحديث: 21/08/2008 الساعة: 14:09 )
الخليل - معا - تتواصل الاستعدادات والتحضيرات الرسمية والجماهيرية في محافظة الخليل لاستقبال عميد أسرى المحافظة محمد إبراهيم أبو علي "أبو علي يطا" والذي سيفرج عنه ضمن الدفعة القادمة، والذي دخل أمس عامه التاسع والعشرين خلف قضبان الاحتلال.

وعقد اجتماع موسع برئاسة محافظ الخليل د.حسين الأعرج وبحضور أمناء سر أقاليم حركة فتح الأربعة في المحافظة ومدير نادي الأسير في الخليل امجد النجار حيث استعرض المجتمعون آليات وتفاصيل خطة الاستقبال.

وأكد محافظ الخليل أن هذه مناسبة وطنية ويجب أن تكون المحافظة وبكل مكوناتها في حال استعداد كامل كي توفي هذا الرجل حقه كرمز وطني ونائب في المجلس التشريعي، وتوجه مدير نادي الأسير بالتهنئة للشعب الفلسطيني ولأهالي يطا وعائلة الأسير أبوعلي وكافة الأسرى بالتهنئة واعتبر أن الإفراج عن أي أسير هو انجاز لكافة أبناء الشعب الفلسطيني وقواه .

من جهته أكد كفاح العويوي أمين سر إقليم وسط الخليل أن أبوعلي كرمزية وطنية وقيمة نضالية يستحق من شعبه وأهله كل الاعتزاز والتقدير، واعتبر د.محمد الحروب أن قضية الأسرى يجب أن لا تظل مرهونة بحسن النوايا الإسرائيلية.

وقال علي الهريني أمين سر إقليم يطا أن يطا وأبنائها يتوقون لتلك اللحظة العظيمة التي تحتضن احد ابرز فرسانها النائب أبو علي يطا بعد قضاءه أكثر من 28 عاما خلف القضبان.

وأفاد محمد أبو زهرة الناطق الرسمي لإقليم يطا أن العمل جار على قدم وساق وهناك اجتماعات متواصلة مع لجان العمل التخصصية في الإقليم ومؤسسات المدينة كافة بحيث يكون يوم استقبال أبوعلي يطا يوما وطنيا كبيرا يشترك الجميع في إخراجه بأفضل الصور الممكنة.