وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة العمل الوطني: التمسك بالثوابت يكون أكثر قدرة على التصدي لمخططات الاحتلال

نشر بتاريخ: 21/08/2008 ( آخر تحديث: 21/08/2008 الساعة: 16:54 )
غزة- معا- أكدت هيئة العمل الوطني بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم إن الشعب الفلسطيني بالوحدة الوطنية والتمسك بالثوابت يكون أكثر قدرة على التصدي لمخططات الاحتلال الهادفة للنيل من المسجد الأقصى وباقي الأماكن المقدسة في فلسطين ومواجهة عدوانه وأكثر قرباً من تحقيق أهدافه في الحرية.

جاء ذلك خلال اعتصام جماهيري نظمته هيئة العمل الوطني برفح أمام ميدان العودة بمناسبة مرور 39 عاماً على حريق الأقصى وتنديداً بمخططات الاحتلال لتهويد مدينة القدس.

وقال عبد الرؤوف بربخ القيادي في حركة فتح في كلمة هيئة العمل الوطني, "تمر الذكرى 39 لإحراق المسجد الأقصى والاحتلال يمارس عدوانه ضد شعبنا ومقدساته".

وأكد رسمي أبو العينين القيادي في الجبهة العربية الفلسطينية في كلمته, على ضرورة الاستجابة لدعوات الحوار الوطني وفي مقدمتها دعوة الرئيس محمود عباس الداعية لتنفيذ بنود المبادرة اليمنية والشروع الفوري في الحوار الوطني الشامل على قاعدة وثيقة الوفاق الوطني وإعلان القاهرة لتحقيق المصالحة الوطنية وللخروج من آتون الصراع الداخلي الذي كان فيه الشعب وقضيته الوطنية الخاسر الأكبر.

ودعا صلاح أبو حسنين القيادي في حركة الجهاد الإسلامي القوى والفصائل الفلسطينية والعالم العربي والإسلامي إلى تكاتف الجهود من أجل حماية المسجد الأقصى ومدينة القدس.

ودعا الى إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي "الذي دمر كل شيء وارجع القضية الفلسطينية سنوات الى الوراء وأضر بصمود الشعب ومقاومته وبناءئه الداخلي والاجتماعي".

وأكد حسنين أن حركة الجهاد وفصائل المقاومة ستعتبر نفسها في حل من أي تهدئة إذا تعرض المسجد الأقصى لأي سوء وإذا استمرت التهديدات بحقه, مطالباً بتسخير الامكانات الإعلامية وإقامة الفعاليات الضخمة لمؤازرة الأقصى والدفاع عنه وفضح ممارسات الاحتلال.