وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطات الاحتلال تصدر قرارا بمصادرة اراض لشق طريق استيطانية شمال غرب الخليل

نشر بتاريخ: 21/08/2008 ( آخر تحديث: 21/08/2008 الساعة: 18:27 )
الخليل -معا- قالت اللجنة العامة للدفاع عن الاراضي في محافظة الخليل، بأن سلطات الاحتلال أصدرت أمراً عسكرياً يقضي بوضع اليد على أراض شمال غرب مدينة الخليل لشق طريق استيطانية وإقامة موقع عسكري .

واضافت اللجنة في بيان صحفي ، إن الأمر العسكري يحمل الرقم ( 0/8/0/ش.م.ص) صادر عن رئيس قسم البنية التحتية في الإدارة العسكرية الإسرائيلية، ويقضي بشق طريق بطول 147 مترا وعرض ستة أمتار، وبوضع اليد على نحو 200 مترا مربعا من الأراضي في نهاية الشارع لغرض إقامة برج ومكان مراقبه عسكري .

واشارت الى أن الأراضي المهددة بالمصادرة ، تقع في الحوض 24 طبيعي في منطقة الضحضاح، على شارع حلحول الالتفافي الغربي، بحسب ما جاء في الأمر الذي أمهل صاحب الأرض ، مدة أسبوع لتقديم الاعتراضات القانونية على أمر المصادرة.

من جانبه حذر عبد الهادي حنتش، خبير الخرائط والاستيطان ، من خطورة الأمر العسكري الجديد، الذي يحد من تحركات المواطنين ويتحكم بها ، ويمهد الطريق للاستيلاء على المزيد من الاراضي من خلال الخطة غير المعلنة لدى الاحتلال ، كما حدث في ثمانينات القرن الماضي .

وذكر حنتش بقرار سلطات الاحتلال المماثل والذي يقضي بوضع اليد على أراض حيوية في منطقة تل الرميدة وسط الخليل، بمساحة 1500 متر مربع من أراضي المواطنين لغرض شق طريق استيطاني جديد وإقامة موقع عسكري .