وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل مساعد وزارة الاقتصاد يطالب جهات فلسطينية ودولية بدور رقابي للجنة ادخال البضائع للقطاع

نشر بتاريخ: 23/08/2008 ( آخر تحديث: 23/08/2008 الساعة: 11:07 )
بيت لحم - معا - طالب وكيل مساعد وزارة الاقتصاد الوطني ناصر السراج اليوم السبت، جهات بما فيها منظمات حقوقية ودولية لكي تاخذ دور المراقب لعمل لجنة تنسيق لادخال البضائع لقطاع غزة، وذلك بعد ان تعرض رئيس اللجنة المهندس رائد فتوح واعضاء اللجنة والسراج نفسه الى حملة من الاتهامات والتشويه والتجريح والتشكيك بشفافية مهنية عملهم، والاساءة الشخصية والمعنوية، من قبل بعض اشخاص وبعض وسائل الاعلام، واصفا اياهم :" ان هؤلاء يشعرون بتضرر مصالحهم الشخصية ومشاريعهم".

واوضح السراج في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، ان اللجنة تعمل بالتشاور مع مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية، ومباركة الحكومة الفلسطينية برئاسة د . سلام فياض، والتي قال انها تعلم ما تم نشره من تضليل واكاذيب وبان الجهات المسؤولة ستتخذ الاجراءات اللازمة لملاحقة العابثين ومثيري الفتن والشائعات.

واضاف السراج ان هذه اللجنة تعمل تحت ظروف قاسية جدا من اجل المساعدة برفع الحصار المفروض على قطاع غزة، حيث انها تعمل بين مطرقة الجانب الاسرائيلي الذي يرفض زيادة السلع والشاحنات، وبين سنديان عدم تفهم بعض التجار للبضائع المتوفرة، وكذلك تحت سخط وغضب وحقد الاشخاص الذين تعودوا على المنفعة واستغلال النفور، كما قال السراج.

وناشد الجميع بوضع حد لهذه المهاترات وتقدير طبيعة عمل وظروف هذه اللجنة وتركها لتقوم بواجباتها.