وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية تنتظم حفلا لتكريم طلبة التوجيهي في رام الله

نشر بتاريخ: 23/08/2008 ( آخر تحديث: 23/08/2008 الساعة: 11:42 )
رام الله- معا- نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية حفل تكريم للطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة والذين بلغ عددهم ( 130) طالبا وذلك في قاعة صالات بدران في رام الله.

ودعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية في كلمة له في الاحتفال الى اصدار قانون الصندوق الوطني لدعم التعليم.

وقال البرغوثي ان من واجب الحكومة تخصيص الموارد المالية اللازمة له من المساعدات المقدمة للفلسطينيين, مشيرا الى اهمية انشاء صندوق وطني لدعم الطلبة بعيدا عن المحسوبية والواسطة من اجل تمكين عشرات الالاف من الطلبة غير القادرين على مواصلة تحصيلهم العلمي.

وأكد أن المبادرة تضع نصب أعينها دعم الطلبة لمواصلة تحصيلهم العلمي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الاراضي الفلسطينية وتسليح الأجيال بالمعرفة لمواجهة مصاعب الحياة وتحقيق إدارة ناجحة للصراع مع الاحتلال, داعيا الطلبة الى دعم قضية شعبهم عبر استخدام وسائل الاتصال المتاحة كالانترنت لفضح الممارسات الاسرائيلية وحشد المزيد من المتضامنين الدوليين .

واضاف البرغوثي ان العلم هو شكل من اشكال المقاومة ويشكل اولوية في المعركة مع الاحتلال .

وشدد البرغوثي على اهمية استعادة الوحدة الوطنية وانهاء حالة الانقسام الداخلي والشروع بحوار وطني شامل يعيد وحدة الارض والشعب.

واوضح البرغوثي ان الاحتلال يستخدم مفاوضات انابوليس للتغطية على ما يقوم به من نشاطات استيطانية وبناء جدار الفصل, مشيرا الى ان وتيرة بناء الجدار والاستيطان ازدادت منذ انابوليس .

من جانبه اكد ناصيف الديك منسق المبادرة في المحافظة ان المبادرة الوطنية لم توفر جهدا في دعم صمود الشعب الفلسطيني لمواجهة المخططات الاسرائيلية, وقال:" اننا نولي جيل الشباب الاهمية لانهم عماد الدولة الفلسطينية ومستقبلها واداة التغيير نحو الافضل" .

واعرب ايمن شخطور في كلمة باسم المكتب الطلابي عن شكره للمبادرة الوطنية الفلسطينية على حرصها الدائم على دعم المسيرة التعليمية ووقوفها الى جانب الطلبة من الاسر الفقيرة عبر طرحها مشروع قانون الصندوق الوطني للتعليم.