وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء العام الدراسي الجديد في الجامعة الإسلامية في غزة

نشر بتاريخ: 23/08/2008 ( آخر تحديث: 23/08/2008 الساعة: 15:20 )
غزة-معا-بدأت صباح اليوم في الجامعة الإسلامية الدراسة للعام الدراسي 2008-2009في غزة، حيث توجه إلى مقاعد الدراسة في مقر الجامعة الرئيس بمدينة غزة وفرع الجامعة في جنوب القطاع نحو (21) ألف طالب وطالبة في عشر كليات تمنح درجة البكالوريوس في قرابة (50) برنامجاً أكاديمياً، ودرجة الماجستير في نحو (20) برنامجاً أكاديمياً.

واطلع الدكتور كمالين كامل شعث -رئيس الجامعة الإسلامية، يرافقه الدكتور عليان الحولي- مساعد نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، رئيس وحدة الجودة، والأستاذ رأفت الهور- مدير الشؤون الأكاديمية، وحسام عاي- نائب مدير دائرة العلاقات العامة، على أجواء سير الدراسة في يومها الأول.

وهنأ الدكتور شعث أسرة الجامعة الأكاديمية والإدارية وجميع الطلبة ببدء العام الجديد الذي يتزامن مع مرور ثلاثين عاماً على تأسيس الجامعة الإسلامية.

وفي بيان وجهه الدكتور شعث لطلبة الجامعة أكد أن الجامعة أصبحت بعد مرور ثلاثة عقود على تأسيسها تتمتع بمستوى أكاديمي عالٍ، وتتوفر فيها المباني والتجهيزات والطاقم البشري.

وذكر الدكتور شعث أن الجامعة تحتل مكانة متقدمة على المستويين العربي والدولي، وهنأ الطلبة على أن الجامعة صنفت ضمن أفضل عشرين جامعة بين مئات الجامعات في العالم العربي.

وتابع الدكتور شعث أن الجامعة تقدم خدمات عديدة للمجتمع الفلسطيني في مجالات التنمية والتأهيل وتقديم الدراسات والاستشارات.

وأبدى الدكتور شعث اهتمام الجامعة بتوفير البيئة التعليمية الملائمة، فضلاً عن توفيرها للطلبة طاقماً أكاديمياً متميزاً، ومكتبة جامعية زاخرة بالمراجع والدوريات، ومختبرات علمية مجهزة بأفضل التجهيزات، وخططاً دراسية تنتمي إلى العصر.