وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة اليسار تعقد اجتماعها الثاني خلال أسبوع لتوحيد قوى اليسار في الوطن والشتات

نشر بتاريخ: 23/08/2008 ( آخر تحديث: 23/08/2008 الساعة: 17:03 )
غزة- معا- قال زكريا الجعفري عضو القيادة المركزية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وممثلها في العلاقات الوطنية في محافظة رفح انه تم عقد الاجتماع الثاني لجبهة اليسار خلال أسبوع وحضر الاجتماع إياد عوض الله عن الجبهة الشعبية وزياد البلبيسي عن حزب الشعب.

وأضاف الجعفري في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن هذه الاجتماعات تأتي في إطار الخطوات العملية المبذولة لتوحيد قوى اليسار في الوطن والشتات انطلاقاً من الحاجة الماسة إلى بناء قطب ديمقراطي فاعل قادر على درء العواقب الوخيمة لحالة الاستقطاب الثنائي الحاد التي تُكرس الانقسام في الساحة الفلسطينية وعلى تشكيل عامل توازن وصمام أمان للوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأكد الجعفري على أن الجبهة الديمقراطية تحرص دائما على تطوير صيغة العمل المشترك بين القوى التي تشكيل جبهة اليسار وهي (الجبهة الديمقراطية -الجبهة الشعبية - حزب الشعب) وتفعيل دورها في بناء ائتلاف وطني ديمقراطي عريض يتسع لكافة القوى والتجمعات والشخصيات الديمقراطية الراغبة في ذلك على أساس برنامج يستلهم إعلان الاستقلال ووثيقة الوفاق الوطني للدفاع عن الحقوق الوطنية والحريات الديمقراطية وعن مصالح وطموحات الطبقات الشعبية والمحرومة والفئات الاجتماعية "المضطهدة" والمهشمة.

وأكد على دورية الاجتماعات والتواصل بانتظام وصولا إلى الهدف المنشود من تشكيل جبهة قوية قادرة على والوقوف في وجهه التحديات التي تعصف بالشعب الفلسطيني.

وتحدث إياد عوض الله القيادي في الجبهة الشعبية عن أهمية تشكيل لجنة متابعة التطورات في العلاقات بين قوي اليسار في قطاع غزة وهي (الجبهة الديمقراطية-الجبهة الشعبية - حزب الشعب) بدءاً من تشكيل اللجنة وعقد لقاء موسع لجبهة اليسار في المحافظة والدعوة لاجتماع كادر من جبهة اليسار والعمل على تكثيف الفعاليات.

وتحدث زياد البلبيسي القيادي في حزب الشعب موضحاً عن أهمية تشكيل اللجنة للمتابعة وتشكيل سكرتارية تتولى المهام والجدية في تفعيل دور الجبهة كتيار ديمقراطي قوي يبرز في وقت عصيب على أبناء وحالة تكرس الانقسام السياسي وان جبهة اليسار سيكون الدور المهم خصوصاً في درء الانقسام والمصالحة الوطنية.