وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب القواسمي : الإفراج عن أبو علي يطا والعتبة وخضر إنهاء لكافة الخطوط الحمراء

نشر بتاريخ: 24/08/2008 ( آخر تحديث: 24/08/2008 الساعة: 12:53 )
بيت لحم - معا - اعتبرت النائب عن كتلة فتح البرلمانية د.سحر القواسمي بأن الإفراج عن الأسرى الذين أمضوا أكثر من 25 عاما داخل السجون الإسرائيلية، هو إنهاء لكافة الخطوط الحمراء وتأكيدا على حقهم بالحرية ورفض سياسة الإحتلال الإسرائيلي الرامية إلى تركيع أبناء شعبنا الفلسطيني.

وقالت النائب القواسمي في تصريح صحافي صادر عن مكتبها بالخليل اليوم الاحد :" بأن الإفراج عن الأسرى ومنهم النائب ابو علي يطا وسعيد العتبة وحسام خضر يعتبر إنجازا فلسطينيا من الدرجة الأولى"، مؤكدة أن الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس كبيرة جدا كونه يضع الأسرى على رأس الأولويات في العملية السياسية.

واكدت النائب القواسمي بأنه آن الأوان للإفراج عن كافة الأسرى الفلسطينين من داخل السجون الإسرائيلية، مشددة على أن هذه القضية تعتبر من القضايا الحساسة بالعملية السياسية والتي يجب على إسرائيل أن تثبت جديتها فيها.

وتقدمت النائب القواسمي بالتهنئة للأسرى المفرج عنهم، قائلة" أن الإفراج عن الأسرى حق مشروع للشعب الفلسطيني ويجب على إسرائيل أن تقوم بالمزيد من الخطوات إذا كانت تريد سلاما حقيقيا مع الجانب الفلسطيني وإعطاء شعبنا حقه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".