وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير الشوبكي: السعودية تحول 100 مليون دولار لخزينة السلطة استجابة لطلب الرئيس عباس

نشر بتاريخ: 24/08/2008 ( آخر تحديث: 24/08/2008 الساعة: 12:59 )
بيت لحم - معا -قدمت المملكة العربية السعودية لخزينة السلطة الوطنية الفلسطينية 100 مليون دولار اضافة الى المساعدت التي تقدمها بشكل شهري بناء على مقررات القمم العربية.

وبدوره، أشاد جمال الشوبكي، سفير فلسطين لدى المملكة العربية السعودية، اليوم الاحد، بمواقف المملكة العربية السعودية الداعمة لشعبنا في مختلف المجالات.

واكد الشوبكي إنه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حول مبلغ 100 مليون دولار إلى خزينة السلطة الوطنية هو إضافة إلى المساعدة التي تقدمها السعودية شهرياً بناء على مقررات القمم العربية، موضحا أن تحويل المبلغ المذكور جاء استجابة لطلب الرئيس محمود عباس الذي التقاه مؤخراً في السعودية.

واوضح الشوبكي ان الدعم جاء بناء على المعلومات التي قدمها الرئيس عباس في اجتماعه الأخير مع الملك عبد الله، حيث قرر خادم الحرمين تقديم مساعدة مالية عاجلة إلى السلطة الفلسطينية بقيمة 100 مليون دولار، وقد جرى تحويل هذه المساعدة بالفعل إلى خزينة السلطة الوطنية.

واشار الشوبكي ان المبلغ الذي حولته السعودية غير مقرر في قرارات القمة العربية، كما أن المملكة السعودية تحول مبلغ 7.7 مليون دولار شهرياً وفق الالتزامات المقررة في القمة العربية، موضحا أن المملكة السعودية تتحرك أيضا في مجلس الأمن الدولي من خلال طرح مشروع قرار يدين النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

وتقدم السفير الشوبكي باسم الرئيس والحكومة والشعب الفلسطيني بالشكر إلى السعودية ملكاً وحكومةً وشعباً على هذه المساعدة، موضحا أن هذه الخطوة تؤكد على متانة العلاقة الفلسطينية-السعودية والحرص السعودي على دعم القضية الفلسطينية على كافة الصعد.