وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس وفتح تتبادلان الإتهامات حول المسؤولية عن أحداث مؤسفة شهدتها جامعة الازهر في غزة

نشر بتاريخ: 24/08/2008 ( آخر تحديث: 24/08/2008 الساعة: 15:18 )
غزة- رام الله- معا- تبادلت حركتا فتح وحماس الاتهامات حول المسؤولية عن أحداث شهدتها جامعة الازهر في غزة اليوم الاحد.

وبينما قالت حركة فتح إن عناصر حماس والقسام اقتحموا الجامعة واعتدوا على المدرسين والطلبة, قالت حماس إن إدارة الجامعة وطلبة فتح اعتدوا على طلبتها بالسلاح الابيض.

واتهم أشرف الغفري الناطق باسم الكتلة الاسلامية في جامعة الازهر بغزة إدارة الجامعة والشبيبة الفتحاوية بالاعتداء على طلاب الكتلة بالسلاح الابيض, ما أدى الى إصابة ثلاثة منهم.

وقال الغفري: "إنه تم محاصرة الطلبة والاعتداء عليهم بالأدوات الحادة والسلاح الابيض وذلك لأنهم أرادوا تمثيل حقهم الديمقراطي داخل الجامعة بممارسة أنشطتهم المعتادة كباقي الأطر الطلابية".

وحملت الكتلة "إدارة وأمناء جامعة الأزهر المسؤولية الكاملة على الأحداث المؤسفة لهذا اليوم".

وطالب الغفري شرطة الحكومة المقالة بالتدخل "لردع" من أسماهم المنفلتين من الاعتداء على قدسية الطلاب- كما قال.

من جانبه قال المتحدث باسم حركة فتح فهمي الزعارير: "إن عصابات حماس ومعها كتائب القسام، اقتحمت جامعة الأزهر، وعاثت فيها فساداً ونكلت بالطلبة والطالبات واستولوا على مقدرات الجامعة ومجلسي الطلاب والطالبات، وحطموا الأثاث".

وأضاف الزعارير، في تصريح وصل "معا" نسخة عنه: "أن حماس لا تحترم حرمة الجامعات الفلسطينية في القطاع بل تستبيحها على الدوام، وتخص جامعة الأزهر باقتحامات دورية في محاولة لكسر معنويات أبناء الشبيبة وحركة فتح هناك".

واتهم المتحدث باسم فتح، حركة حماس "بالقيام بحملة اختطافات وتطهير بحق المدراء والمدرسين الذين التزموا بالاضراب النقابي على خلفية رفضهم لاجراءات حماس التي قامت بها ونقلت من خلالها مدراء المدارس الى معلمين على أساس الاقصاء الاداري بحقهم وعلى خلفية حزبية وسياسية بحته".

وقال شهود عيان انهم شاهدوا انتشاراً مكثفاً للشرطة المقالة في محيط الجامعة والشارع المؤدي لها, وتم إخراج الطلبة من الحرم الجامعي.