وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحة المقالة تنظم يوماً علمياً لأطباء الامتياز وتبحث سبل تطوير عمل مؤسسات الوزارة

نشر بتاريخ: 24/08/2008 ( آخر تحديث: 24/08/2008 الساعة: 16:02 )
غزة- معا- نظمت وزارة الصحة المقالة اليوم العلمي الأول لأطباء الامتياز والذي جرت فعالياته في دائرة تنمية القوى البشرية بمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة, في إطار اهتمامها وحرصها على تطوير الكفاءات الطبية وسعيا منها لمحاولة تغطية العجز في الكوادر الطبية المؤهلة والذي كان يمثل دائما مشكلة كبيرة يصعب حلها منذ تشكيل السلطة الوطنية.

وهنأ باسم نعيم وزير الصحة المقال الخريجين من أطباء الامتياز متمنيا لهم التوفيق في عملهم الجديد لخدمة أبناء شعبهم الذي يعاني من ظروف صعبة جراء الحصار وتداعياته على القطاع الصحي الذي حصد أرواح العشرات من المرضى نتيجة منعهم من السفر للعلاج في الخارج.

وأضاف نعيم "أن الوزارة تنظم لعقد يوم علمي آخر لأطباء الأسنان في الأسبوع المقبل إضافة إلى تخصصات أخرى في الأسابيع القادمة لكي تسهم قي رقي العمل الطبي وتطويره"، مؤكدا على أن المشكلة الكبيرة التي تعاني منها وزارة الصحة هي ليست في نقص المباني والأجهزة والمعدات الطبية وإنما تتمثل في النقص الحاد بالكوادر الطبية البشرية والذي بلغ معدلا قياسيا قدره 90% ".

وأوضح نعيم أن الوزارة المقالة قامت بالتعاون مع المجلس الطبي الفلسطيني وكليات الطب في الجامعات المحلية ودائرة تنمية قوى البشرية ومن خلال الاتصالات المستمرة مع عدد من الدول العربية والإسلامية من بينها قطر والتي وافقت بدورها على تقديم منحة لـ20 من الأطباء الفلسطينيين للحصول على شهادات البورد الفلسطيني في تخصصات هامة تفتقدها مؤسسات وزارة الصحة.

من ناحيته هنأ الدكتور أبو شعبان الأطباء الخريجين وحثهم على الاجتهاد في تحصيل الكفاءة العلمية وتطبيقها على أرض الواقع من أجل خدمة المواطنين والتخفيف عنهم وتعزيز صمودهم أمام آلة الحصار المدمرة، كما طالبهم بتحصيل الشهادات العلمية العليا وفي تخصصات مختلفة لإضافة نقلة نوعية على عمل مؤسسات الوزارة.