وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة "فلسطينيات" تعقد ورشة عمل ضمن مشروع "تقوية القيادات النسوية في الإعلام" بمدينة جنين

نشر بتاريخ: 24/08/2008 ( آخر تحديث: 24/08/2008 الساعة: 16:42 )
جنين- معا- نظمت مؤسسة "فلسطينيات" ورشة عمل ضمن سلسلة من ورشات عمل تحت مشروع" تقوية القيادات النسوية في الإعلام، وذلك في مقر شبكة ردايو وتلفزيون فرح في مدينة جنين.

وأكدت المنسقة الإعلامية لمؤسسة "فلسطينيات"، سحر نافع، إن مشروع تقوية القيادات النسوية في الإعلام والذي انطلق في نهاية العام 2006، يهدف من خلال حلقات تلفزيونية وإذاعية، وورشات عمل متنوعة وهادفة، يهدف الى تمكين النساء في القطاع الإعلامي، ودعمهن ودعم قضاياهن السياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها من المجالات التي تهم النساء. وقد حاضر في ورشة العمل، المدربة جمانة قنيص.

وأشارت نافع، الى إن صورة المرأة في العلام يظهر جليا في الجانب التقليدي منه، كصورة المرأة لكونها ما، ووالدة شهيد، أو العاملة، وغاب عن ثناياه صورة المرأة القادرة على إن تتولى القيادة والضغط وتشكيل لوبيات نسوية هادفة لدعم قضاياهن.

وتابعت نافع، الى إن الهدف منن وراء هذا المشروع بشكل عام هو إظهار المرأة على قدرتها في التحكم والتحدي لواقعها الصعب، واجتيازه وتخطيه لرسم مستقبل أفضل لها.

وأضافت نافع، إن المشروع يستهدف نساء في مدن الضفة الغربية بكاملها، وقطاع غزة أيضا، وسيكون هناك ورش عمل في مدينة جنين، وسيصار الى استصدار دليل يعنى بقضايا النساء تحت عنوان " القيادات النسوية الشابة" والذي سيتضمن أكثر من 150 أمرأة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ونوهت نافع، الى أن هذه الأنشطة وورشات العمل التي تعقدها المؤسسة، تأتي ضمن مشروع رئيسي وكبير لتقوية دور النساء الفلسطينيات وتعزيز دورهن الريادي في المجتمع المدني الفلسطيني، والسعي وراء تحقيق القدرة الاقتصادية اللازمة لإقامة المشاريع الاقتصادية الخاصة بالنساء ومساهمة ذلك في رفد الاقتصاد الوطني.

ومؤسسة " فلسطينيات" هي مؤسسة أهلية إعلامية تسعى لدعم المشاركة الحقيقية والفاعلة للنساء والشباب الفلسطيني في جميع مستويات صنع القرار ومجالات العمل العام.

وتهدف المؤسسة الى تقديم خطاب إعلامي وسياسي بديل، يحترم النوع الاجتماعي ووجهة نظر الجيل الشاب عبر التدخل الايجابي لتغيير الخطاب السائد والموروث لصالح إنصاف النساء والشباب.

وتسعى المؤسسة منذ تأسيسها في العام 2005 الى تعزيز دور النساء الفلسطينيات إعلاميا وتسليط الضوء على القضايا المهمة التي تحملها النساء. كما وتسعى المؤسسة للمساهمة الجادة في خلق حياة سياسية ومدنية لمجتمع فلسطيني ديمقراطي يحترم سيادة القانون وحقوق الفئات الاجتماعية المختلفة.