وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يهاتف أعضاء سفينة كسر الحصار ويثمن خطوتهم

نشر بتاريخ: 24/08/2008 ( آخر تحديث: 24/08/2008 الساعة: 16:44 )
نابلس- معا- هاتف وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي اليوم أعضاء من سفينة كسر الحصار التي سيرتها مجموعة من النشطاء الأوروبيين المتعاطفين مع القضية والشعب الفلسطيني ووصلت أمس إلى شواطىء مدينة غزة المحتلة بسلام.

وخلال المكالمة الهاتفية نقل وزير الصحة تحيات الحكومة الفلسطينية ووزارة الصحة بشكل خاص لأعضاء السفينة من كافة أطيافهم وجنسياتهم واصفا خطوتهم بالرائعة والرمزية والتي دلّت على شعورهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني منوهاً أن مئات الوفود الأجنبية كانت وصلت لفلسطين ولا تزال والتي استطاعت مساعدة الشعب الفلسطيني إما بشكل مباشر عن طريق إزالة بعض الحواجز وتمكين السكان من التغلب على عدد من إجراءات الاحتلال أو بشكل غير مباشر عن طريق نقل ما شاهدوه من إجراءات احتلالية لشعوبهم وبرلماناتهم وأعلامهم فكانوا خير سفراء لمعاناتنا وقضيتنا العادلة مستذكراً أيضا الوفد الأوروبي الذي تمكن من كسر الحصار عن الشهيد القائد أبو عمار في مقر المقاطعة عام 2002 وإصرارهم على إدخال المواد التموينية للمحاصرين آنذاك.

إلى ذلك طالب القائمون على إعداد وتسيير السفينة وزير الصحة د. أبو مغلي بإعداد قائمة الاحتياجات الضرورية لإغاثة أهالي القطاع من أجهزة ومعدات وأدوية ومسلتزمات طبية وذلك من اجل العمل وبشكل جدي وحثيث لتوفيرها بعد الجهد الإعلامي الكبير الذي رافق الرحلة وانعكاس ذلك على توفير أي متطلبات اغاثية عاجلة للأهل في قطاع غزة بحيث أوعز وزير الصحة لجهات الاختصاص بضرورة توفير قائمة الاحتياجات بشكل فوري وسريع.