وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جميل شحادة يؤكد ان نسبة الإضراب في قطاع غزة تجاوزت 80% ويحذر من المساس بالمضربين

نشر بتاريخ: 24/08/2008 ( آخر تحديث: 24/08/2008 الساعة: 21:27 )
بيت لحم - معا - اكد جميل شحادة، امين عام إتحاد المعلمين، بأن نسبة الإضراب في قطاع غزة تجاوزت الــ 80%.

وبين شحادة في بيان وصل معا نسخة منه أن هذا الالتزام العالي بقرارات الاتحاد العام للمعلمين، يدلل على مدى تماسك المعلمين، ووحدتهم رغماً عن ما وصفه "القمع من سلطة الإنقلاب" من حيث التهديد والإعتقال وإستخدام الهروات ومداهمة بيوت المعلمين لإحضارهم قسرياً.

وحيا الامين العام المعلمين والمعلمات والمديرين والمديرات لالتزامهم العالي بقرار الامانة العامة، مؤكداً ان قرارات الحكومة المقالة ليس لها اي تأثير على حقوقهم ، حيث أن رواتبهم ستصرف باستمرار ولن يتحمل الاتحاد مسؤولية عدم التزام بعض المعلمين بقرارات الحكومة الشرعية، وهي رفض قرارات النقل التعسفية ، وخاصة انها ستقوم بفصلهم بسبب التزامهم بقرارات الحكومة المقالة.

وقال شحادة: أن قرارات الإعتقال لن تمنع المعلمين ومربي الأجيال من المناضلين من الدفاع عن حقوقهم وبالعكس سيزيدهم إصراراً ويكشف وجه هذه المليشيا وتوجهاتها والتي لا تعرف إلا لغة القتل والدم".

ودعا شحادة حركة حماس إلى إحترام العمل النقابي والتراجع عن قراراتها التي وصفها بــ" التعسفية" بالنقل، وإعادة مقر الإتحاد، هي الطريقة الوحيدة لوقف الفعاليات، وبين أن اجراءات حماس ضد المعلمين والمديرين ستجعل الإتحاد يصعد من فعالياته.

وحذر شحادة الحكومة المقالة من اللجوء إلى الإجراءات القمعية ضد المضربين وأعلن أن أية عقوبات أو إجراءات قمعية سوف تواجه بتصعيد الإضراب محملا حكومة حماس ما يصيب العملية التربوية من خسارة.