وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في إطار دعوات الحوار في القاهرة- الجهاد غادر اليوم والديمقراطية تتوجه بعد غد والشعبية الأحد القادم

نشر بتاريخ: 25/08/2008 ( آخر تحديث: 25/08/2008 الساعة: 11:30 )
غزة- معا- يتوجه بعد غد الأربعاء وفد من الجبهة الديمقراطية إلى القاهرة في إطار دعوات الحوار التي قدمتها مصر للفصائل الفلسطينية وتليها الجبهة الشعبية يوم الاحد الذي يليه.

وقال د. رباح مهنا القيادي في الجبهة الشعبية في اتصال مع وكالة "معا": "ستتوجه الجبهة الديمقراطية يوم الاربعاء القادم الى القاهرة تليها الجبهة الشعبية يوم الاحد الذي يليه بعد تلقينا دعوة للحوار من مصر حيث سيتم الحديث عن استكمال الحوار بين الفصائل الفلسطينية".

وأكد أن أجندة الجبهة في هذه الحوارات تتمركز في انهاء حالة الانقسام وبحث كل الخطوات المهيئة له ووقف المناكفات بين حماس وفتح وايجاد حكومة ائتلاف توافقية تحضر لانتخابات رئاسية وتشريعية على أساس نسبي.

وحول الحوارات التمهيدية قال مهنا: "قطعنا شوطاً واتفقنا على أن تكون وطنية وشاملة في ظل وجود مظلة عربية".

وبين مهنا أن الجبهة الشعبية توافقت مع حركة حماس على أجندة الحوار القادم في القاهرة.

يذكر أن وفداً موسعاً من حركة الجهاد الإسلامي من قطاع غزة غادر عبر معبر رفح للمشاركة في الحوار الوطني الفلسطيني المقرر أن يبدأ في القاهرة مساء اليوم بلقاء مع قادة الجهاد.

وضم الوفد الشيخ نافذ عزام والدكتور محمد الهندي والأستاذ إبراهيم النجار والدكتور جميل يوسف, حيث غادر غزة ليلتحق بوفد الخارج المكون من الأمين العام للحركة الدكتور رمضان شلح ونائبة الأستاذ زياد النخالة.

ومن المقرر أن يبدأ المسؤولون المصريون، اليوم، لقاءاتهم بوفود القوى والفصائل الفلسطينية لمعرفة وجهات نظرها بشأن الحوار الوطني.