وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأطر النقابية لمعلمي فصائل العمل الوطني والإسلامي بغزة تطالب بتحييد العملية التعليمية المناكفات السياسية

نشر بتاريخ: 25/08/2008 ( آخر تحديث: 25/08/2008 الساعة: 17:25 )
غزة -معا- تداعت الأطر النقابية لمعلمي فصائل العمل الوطني والإسلامي بغزة، لاجتماع بمكتب الجبهة الديمقراطية لتحرير، بمبادرة من لجان المعلمين الديمقراطيين- الإطار النقابي للجبهة الديمقراطية.

واستغرق الاجتماع ساعات طويلة ، بحضور الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين ولجان المعلمين الديمقراطيين، والاتحاد الإسلامي للمعلمين، والتجمع الديمقراطي للمعلمين، واتحاد لجان كفاح المعلمين، واتحاد المعلمين الديمقراطي والكتلة التقدمية للمعلمين والمكتب الحركي للمعلمين، بهدف تدارك الأزمة التي تعصف بالمسيرة التعليمية والتي نتجت عن قرارات النقل "التعسفية" بحق المدراء والمعلميين والإداريين بغزة.

وأكد المجتمعون علي أن كل هذا من شأنه تهديد العملية التعليمية وتكريس الانقسام وتهديد النسيج الاجتماعي لمجتمعنا الفلسطيني، وطالبوا بضرورة تحييد العملية التعليمية وإخراجها من دائرة المناكفات السياسية والتجاذبات وعد الزج بهذه المسيرة إلي المجهول والتوقف عن التلويح بتهديد المعلمين بوقف الرواتب والفصل والاستبدال الذي من شانه تعميق الأزمة وعدم المساهمة في حلها، مطالبين بالتراجع عن كافة هذه الإجراءات .

وقد وقعت الأطر جميعا علي وثيقة قدمت من الإطار الإسلامي للمعلمين تضمنت :
1- البعد عن ردود الأفعال من كافة الأطراف وعدم إعاقة المسيرة التعليمية .

2- ضرورة بقاء المسيرة التعليمية بعيدا عن التجاذبات السياسية الحاصلة وذلك لمصلحة أبنائنا الطلبة والمحافظة علي تماسك النسيج الاجتماعي لمجتمعنا الفلسطيني .

3- إعادة فتح مقر التحاد العام واحترام الحركة النقابية والتأكيد علي دورها الريادي في بناء مؤسسات المجتمع المدني .

4- مطالبة الوزارة بغزة بإعادة النظر في التنقلات التي تمت .

5- مناشدة الأخوة في الاتحاد العام للمعلمين العدول عن الإضراب والالتزام بالدوام وإعطاء فرصة للجهود الخيرة من اجل حل الأزمة .

6- ضرورة وقف وملاحقة واعتقال المعلمين .

هذا وأكدت الأطر النقابية في حال استمرار الأزمة الإعلان عن خطوات عملية خاصة تعبر عن مواقف الأطر الخاصة .