وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الإعلامية العالمية للدفاع عن القدس:إغلاق مؤسسة الأقصى ياتي في سياق استمرار تهويد القدس

نشر بتاريخ: 25/08/2008 ( آخر تحديث: 25/08/2008 الساعة: 17:46 )
غزة - معا - دعت الهيئة الإعلامية العالمية للدفاع عن القدس، إلى نصرة ومؤازرة مؤسسة الأقصى لاعمار المقدسات الإسلامية، في مدينة أم الفحم داخل أراضي 48، وذلك في وجه القرار الإسرائيلي التعسفي الذي صدر بإغلاقها بناء على قرار من وزير الجيش الإسرائيلي أيهود باراك أمس.

وقال وليد محمد علي، رئيس الهيئة أن المؤسسة الإسرائيلية لن تكتف بجرائمها السابقة من تهويد وحفر أنفاق تحت المسجد الأقصى ، بل واصلت جرائمها بإغلاق مؤسسة الأقصى ، وهذه هذه جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائمها بحق المسجد الأقصى ومدينة القدس.

واكد علي، أن الهيئة العالمية تستنكر هذه الخطوة، كون مؤسسة الأقصى تقوم بدور إنساني ريادي وتساعد الكثير من الأسر المحتاجة، كما تقوم بترميم الكثير من المعالم الدينية والحضارية لشعبنا، موضحا، بان مؤسسة الأقصى تعد خط الدفاع الأول عن القدس والمسجد الأقصى والمقدسات والمعالم والآثار الإسلامية وإسكات كل الأصوات التي تعمل على فضح جرائم التهويد للمسجد الأقصى والمحاولات الإسرائيلية للمساس به.

وطالب وليد محمد علي رئيس الهيئة " الشعوب العربية والإسلامية إلى إثارة قضية مؤسسة الأقصى ، والاستنفار دفاعاً عن هذه كافة المؤسسات التي تخدم المدنية المقدسة، لأن إغلاق مؤسسة الأقصى يشير إلى استعدادات إسرائيلية لتصعيد ممارسات الاحتلال".