وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخضري يشيد بالمتضامنين الاجانب واحدى المتضامنات تدعو لمحاربة "بربرية الاحتلال"

نشر بتاريخ: 25/08/2008 ( آخر تحديث: 25/08/2008 الساعة: 17:47 )
غزة - معا - اعتبر النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يعيشون حصارا فوق الحصار، سواء حصار الاحتلال أو السجن.

وأشار النائب الخضري، خلال كلمته في اعتصام الأسرى الأسبوعي بمدينة غزة بحضور نشطاء سفينة كسر الحصار، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهك حقوق الأسرى بشكل بشع، ويمنع ويعيق زيارات أهالي الأسرى.

وحيا الخضري، الأسرى في سجون الاحتلال على صمودهم وصبرهم وتحديهم للسجانين وإدارة السجون في وجه الممارسات التعسفية بحقهم، مهنئاً الأسرى الذي يتم الإفراج عنهم اليوم.

وشدد الخضري، على ضرورة عدم انخداع العالم بالإفراج عن (200) أسير، مبيناً أن أكثر من11 ألف أسير ما زالوا يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ويجب العمل على إطلاق سراحهم جميعاً بأسرع وقت.

وناشد الخضري المؤسسات الحقوقية العربية والدولية بالعمل بشكل مشترك وسريع لإنهاء هذه القضية، وتحرير الأسرى وهم من الرجال والنساء والأطفال، قائلاً:" ليكن هذا العام لتحرير الأسرى".

وشدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على أن الأسرى ما زالوا يضحون ويعانون في سجون الاحتلال، داعياً الكل الفلسطيني للعمل من أجل تحريرهم.

من جهته، أشار المتضامن الأجنبي بول لورديه، إلى معاناة السجن، مبيناً أنه اعتقل على يد جنود الاحتلال في الضفة الغربية لمدة أسبوع، مشدداً على أن ما تعرض لا يقارن بما يعيشه الأسرى الفلسطينيون.

أما المتضامنة البريطانية ايفون فقالت إنها تعرضت قبل أربع سنوات للاختطاف عند "طالبان" لمدة عشرة أيام، وتم معاملتها بشكل حسن ورائع دون أي يتعرض لها، ممن يروج لهم العالم بأنهم شرسين وقتلة.

وقالت المتضامنة ايفون "أحمد الله أنني اختطفت على يد طالبان ولم اختطف على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي"، داعية للتوحد في الشرق الأوسط لمحاربة البربرية الإسرائيلية.