وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فدوى البرغوثي تلتقي الاسرى الاردنيين- العجلوني: وثيقة الاسرى هي السبيل الوحيد لحل الازمة

نشر بتاريخ: 25/08/2008 ( آخر تحديث: 25/08/2008 الساعة: 20:15 )
عمان -معا- اختتمت المحامية فدوى البرغوثي زيارتها للأردن، والتي توجهت إليها بدعوة من الأسرى الأردنيين المحررين لمشاركتهم في يوم حريتهم، و كان في استقبال البرغوثي الأسير المحرر سلطان العجلوني، عميد الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال، والأسرى المحررين أمين الصانع، والشقيقين سالم وخالد أبو غليون، وبحضور وفد من ذوي الأسرى وأصدقائهم.

وأقامت النقابات المهنية في عمان حفل تكريم للمحررين في مبنى مجمع النقابات المهنية وتلا ذلك مهرجان شعبي بمشاركة فرق فنية وعدد كبير من الشخصيات السياسية والشعبية.

في كلمتها في حفل التكريم وجهت المحامية البرغوثي التحية والتهنئة لجلالة الملك عبد الله الثاني والحكومة الأردنية والشعب الأردني والأسرى المحررين باسم الشعب الفلسطيني والقائد المناضل مروان البرغوثي والأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بهذه المناسبة، معربة عن تقدير الشعب الفلسطيني لتضحيات هؤلاء الإخوة التي جاءت دفاعا عن حريته ودعما لنضاله خلال الانتفاضة الفلسطينية الكبرى التي اندلعت عام 1987 ودفاعا عن استقلال الأردن وسيادته.

وأكدت المحامية البرغوثي على ان الأولوية بالنسبة للشعب الفلسطيني هي إنهاء حالة الانقسام وإعادة الوحدة للشعب للوطن والقضية والسلطة والمقاومة، وان المعركة كانت وستبقى مع الاحتلال، ودعت البرغوثي إلى استئناف الحوار الوطني فورا، وقالت "ان الشعب الفلسطيني الذي يعاني ويلات الانقسام وتداعياته على مشروعه الوطني يقدر عاليا الجهد العربي لاستعادة الوحدة الفلسطينية وتوجيه البوصلة مرة أخرى شطر القدس الشريف".

من جانب آخر، وجه الأسير المحرر سلطان العجلوني التحية إلى الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الإسرائيلي، شاكرا المحامية البرغوثي على حضورها لمشاركتهم يوم الحرية.

وأضاف "ان حضوركم رسالة من القائد المناضل مروان البرغوثي تشد عزيمتنا وترفع معنوياتنا، وهذا ليس غريبا على مروان الذي يحتضن كل المناضلين ويسعى دائما توحيد صفوف الشعب الفلسطيني في معركة الحرية، فهو عنوان الوحدة الوطنية الفلسطينية، كما تؤكد على اللحمة بين الامة جمعاء وتؤكد ان القضية الفلسطينية هي قضيتنا جميعا".

واضاف العجلوني في كلمتة "ان من واجب الفلسطينيين الان الالتفاف حول وثيقة الاسرى التي صاغها قيادات للشعب الفلسطيني في سجون الاحتلال، والتنفيذ الدقيق لبنودها حيث انها السبيل الوحيد لانهاء حالة الانقسام وتوحيد صفوف الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال".

من الجدير بالذكر ان المحامية البرغوثي كانت قد زارت لبنان للمشاركة في مهرجان تحرير الاسرى اللبنانيين، وعلى رأسهم سمير القنطار، وبعد توجهها الى الاردن لمشاركة الاسرى الاردنيين مهرجان حريتهم، قد عادت بالامس الى الوطن للمشاركة في استقبال الاسرى الفلسطينيين الذين تحرروا من سجون الاحتلال وعلى راسهم عميد الاسرى الفلسطينيين والعرب والعالم سعيد العتبة والمناضل النائب ابو علي يطا ورفاقهم من الاسرى المحررين.