وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح المركز المجتمعي لمرضى الثلاسيميا في المحافظات الشمالية

نشر بتاريخ: 26/08/2008 ( آخر تحديث: 26/08/2008 الساعة: 17:00 )
رام الله - معا - عقدت وزارة الاعلام اليوم مؤتمرا صحفيا استضاف د.بشار الكرمي المدير العام لجمعية اصدقاء الثلاسيميا للاعلان عن افتتاح المركز المجتمعي لمرضى الثلاسيميا في المحافظات الشمالية ومقره طولكرم وذلك ضمن سلسلة حلقات " واجه الصحافة"الذي ينظمه المكتب الصحفي في الوزارة.

وفي بداية اللقاء استعرض د.الكرمي نشاطات جمعية الثلاسيميا والهدف من انشائها ومسيرة العمل على مدى 15 عاما لمكافحة المرض والتي توجت بتعاون ديوان قاضي القضاة لاصدار امر بضرورة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج واعتباره شرطا لاتمام العقد وصولا الى انشاء المركز المجتمعي لمرضى الثلاسيميا في المحافظات الشمالية - محافظة طولكرم.

وشدد د. الكرمي على اهمية دور الاعلام في التوعية المجتمعية للقضاء على هذا المرض عن طريق التوعية المجتمعية شاكرا جهود جوال في طباعة 600000 بطاقة شحن من جوال تحمل رسالة توعوية وتوقيع اتفاقية بالاحرف الاولى مع شركة حرباوي لموافقتها على طباعة شريط توعوي على كل مطبوعاتها والتي تقدر بمليوني مطبوعة لمدة 3 سنوات قادمة داعيا مؤسسات القطاع الخاص الى دعم الجمعية كل من خلال موقعه مثمنا كافة المبادرات لخدمة المجتمع.

كما شكر جهود القطاع الحكومي ممثلا بوزارة الاعلام لدعمها لهذه الحملات وترويحها اعلاميا ووزارتي الصحة والتربية والتعليم والحكم المحلي تحديدا لا حصرا وبلدية طولكرم لتبرعها بالمكان الذي اقيم عليه المركز و الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت لتبرعة بتكاليف اقامة المركز.