وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في لقاءه بوفد حزب الشعب: نائب وزير العلاقات الخارجية الصيني يؤكد عمق العلاقات الصينية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 27/08/2008 ( آخر تحديث: 27/08/2008 الساعة: 09:57 )
بيت لحم -معا- دعا نائب وزير العلاقات الخارجية الصيني لي جينجيون إلى ترسيخ العلاقات الصينية الفلسطينية وتطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين, مؤكدا على عمق العلاقات الصينية الفلسطينية التاريخية والدعم اللا محدود من الصين حكومة وشعبا للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ونضاله المشروع من اجل الاستقلال الوطني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأكد نائب الوزير الصيني على أهمية إعادة الاعتبار إلي العملية السلمية بين الفلسطينيين والاسرائيليين على قاعدة الالتزام بقرارات الشرعية الدولية, مؤكدا إن الصين ستلعب دورا هاما في المستقبل من اجل الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وإلزام إسرائيل بالوفاء بتعهداتها في عملية السلام ووقف عدوانها المتواصل على الشعب الفلسطيني, داعيا الشعب الفلسطيني والقوى السياسية إلى تجاوز حالة الانقسام والعودة إلى الاتحاد والوحدة في مواجهة الاحتلال من اجل حماية المشروع الوطني الفلسطيني.

واستعرض نائب الوزير الصيني في لقاءه مع وفد حزب الشعب الفلسطيني الذي يزور الصين حاليا منجزات جمهورية الصين الشعبية في تحقيق النمو الاقتصادي والرفاه الاجتماعي والاشتراكية والعدالة الاجتماعية وركز نائب الوزير علي نجاح الصين في تنظيم دورة الألعاب الاوليمبية التاسعة والعشرون بشكل لم يسبق له مثيل.

واستعرض وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني رئيس الوفد المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني نتيجة السياسات الإسرائيلية العدوانية من استمرار القتل والتدمير وهدم المنازل والاستيطان واستمرار بناء جدار الفصل وعدم إيفاء إسرائيل بمتطلبات العملية السلمية مما سيؤدي إلى انهيارها بالكامل وزج المنطقة في دوامة جديدة من العنف.

وأكد العوض على أهمية العلاقة الفلسطينية الصينية على المستوي الرسمي والشعبي لما للصين من مكانة عالمية كقوة اقتصادية وسياسية كبري,مشيرا الى أهمية لعب الصين لدور اكبر في الشرق الوسط , مشددا على عمق العلاقة بين حزب الشعب الفلسطيني والحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية والتي تقدم دعما لا محدود للشعب الفلسطيني.

والتقى وفد حزب الشعب الفلسطيني في بكين مع ليو دينغلين مدير عام إدارة غرب أسيا وشمالي إفريقيا في العلاقات الخارجية الصينية والذي استعرض تطور دور الصين الشعبية في المنطقتين وأهمية العلاقة الفلسطينية الصينية.

وأعرب عن سعادته بلقاء الوفد الفلسطيني وأهمية التعاون بين الحزبين الصديقين في كافة المجالات وتقديم الدعم السياسي للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وكان نائب وزير العلاقات الخارجية الصيني قد أقام مأدبة عشاء علي شرف الوفد الفلسطيني بحضور قيادة الحزب الشيوعي الصيني والسفير الفلسطيني في بكين دياب اللوح الذي ثمن دور الحزب الشيوعي في ترسيخ العلاقات الفلسطينية الصينية ودعمه للشعب الفلسطيني قيادة وشعبا, مؤكدا على اهمية زيارة وفد حزب الشعب الفلسطيني للصين في طرح وجهة النظر الفلسطينية وتوضيح مواقفه منها بما يخدم تعزيز العلاقات الفلسطينية الصينية وخاصة مع القوي الفاعلة الرئيسية في النظام السياسي الفلسطيني.