وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شباب بلا حدود تفتتح الدورة الثانية للرخصة الدولية للحاسوب لطلبة جامعة النجاح الوطنية

نشر بتاريخ: 29/08/2008 ( آخر تحديث: 29/08/2008 الساعة: 17:13 )
نابلس-معا- افتتحت جمعية شباب بلا حدود، في مدينة نابلس، وبتمويل منها و بالتعاون مع شركة عمرا لتقنية المعلومات، فعاليات البرنامج التدريبي ( الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL ) لمجموعة من الطلبة من كليات مختلفة من جامعة النجاح الوطنية.

يذكر ان البرنامج التدريبي ياتي ضمن جهود الجمعية المنظمة، والمرّكزة نحو الشباب في الجامعات والمعاهد والتي تهدف الى بناء خبراتهم في شتى المجالات بالاضافة الى تأهيلهم لتتناسب خبراتهم ومتطلبات سوق العمل المحلي والخارجي.

وأوضح الدكتور اياد عثمان، رئيس الجمعية أن هناك العديد من المجموعات التي سيتم البدء بتزويدها بالخبرات التقنية و الخبرات المهنية من خلال برامج الجمعية المستمرة وذلك ضمن خطة عمل زمنية .

واضاف د.عثمان ان هذه الدورات تساعد الطلبة على دخول معترك الحياة العملية، وتسلحهم بالمزيد من الخبرات والمعلومات التي ستنعكس على دراستهم وتفوقهم، مشيرا إلى أن الجمعية حريصة على عقد اي دورة ترى أنها ضرورية للطلبة والشباب.

ويشارك في الدورة الثانية من سلسلة البرامج المزمع عقدها بالتتالي بين شباب بلا حدود وشركة عمرا عشرون منتسبا.

من جهته أوضح الأستاذ راضي الونّي، مدير عام شركة عمرا لتقنية المعلومات بأنه قد تم وضع خطّة للتعاون مع برامج الجمعية وأوضح أنه سيكون هناك مجالات تدريب تقنية متخصصة وبرامج تدريبية في مجالات اللغات للمشاركين المرشحين من الجمعية من خلال الاعتمادات الدولية الممنوحة للشركة من خلال شركة Microsoft العالمية ومن خلال مركز اللغات المتخصص في شركة عمرا والمعتمد من خلال ETS العالمية.