وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركة ادوية اسرائيلية كبرى تخلي احد مقراتها بسبب انتشار حكة غريبة بين موظفيها

نشر بتاريخ: 29/08/2008 ( آخر تحديث: 29/08/2008 الساعة: 17:29 )
بيت لحم - معا اخلت شركة الادوية الاسرائيلية " تيفع " مقرها الكائن بمدينة نتانيا، والذي يحتوي على مختبرات الابحاث، بعد انتشار "حكة " مجهولة المصدر بين موظفيها .

واضافت صحيفة يديعوت احرنوت ان القصه بدأت قبل شهرين حين بدأ احد العاملين في مختبرات الابحاث الموجودة في الطابق الاول من البناية بحك جسده بقوة، الظاهرة التي انتشرت بين بقية موظفي المختبر بعد وقت قصير وحين اشتكى الموظفون قيل لهم بانهم يتخيلون ولا صحة لاقوالهم ولكن وبعد فترة قصيرة انتشرت الظاهرة في الطابق الثاني من البناية .

واخلت ادارة الشركة وفقا لاقوالها، البناية فورا وارسلت خبراء للمكان لدراسة الظاهرة ومعرفة اسباب الحكة فجرى فحص جدران البناية والممرات والردهات .

ووزعت الشركة موظفي المقر والمختبرات في نتانيا على عدة ابنية اخرى فيما تتواصل جهودها لايجاد بناية بديلة فيما حظرت بشكل كامل على موظفيها التحدث مع الصحفيين حول القضية .

ورغم الحظر المذكور تحدث بعض الموظفين، وقالوا بانهم منزعجون جدا من الظاهرة التي اكتشفت فيما اكدت موظفة اخرى وجود حظر رسمي على الاقتراب من البناية او الدخول اليها .

وقالت وزارة الصحة الاسرائيلية في تصريح لها يوم امس " الخميس" بان شركة الادوية فضلت عدم اشراك الوزارة رسميا بما يحدث داخل البناية خاصة وان الشركة غير ملزمة بتقديم تقرير للصحة الاسرائيلية عما يحدث هناك ورغم ذلك وصل الى بريد الوزارة الالكتروني قبل عدة اسابيع رسالة من احد موظفي الشركة يشتكي من ظاهرة الحكة غير معروفة المصدر او السبب .