وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الزراعة المقالة تندد بإحراق المستوطنين لأشجار الزيتون في قرية خربثا بني حارث غرب رام الله

نشر بتاريخ: 29/08/2008 ( آخر تحديث: 29/08/2008 الساعة: 18:39 )
غزة -معا- نددت وزارة الزراعة المقالة، بإقدام المستوطنين الاسرائيليين، على اقتحام قرية خربتا بني حارث غرب مدينة رام الله وقاموا بالاعتداء على منازل المواطنين فيها قبل أن يحرقوا عشرين دونماً من أراضي القرية المزروعة بأشجار الزيتون.

وأشارت في بيان وزعته العلاقات العامة والإعلام بالوزارة المقالة الجمعة ، أن جنود الاحتلال الذين كانوا برفقة المستوطنين قاموا بإطلاق النار على مواطني القرية الذين تصدوا لهم.

وفي سياق متصل قالت الوزارة المقالة أن قوات الاحتلال قامت بإطلاق النار واعتقال المشاركين في المسيرات السلمية التي تخرج في الضفة الغربية، احتجاجاً على مصادرة الأراضي واستكمال بناء جدار الضم والتوسع، موضحة أن هذه الممارسات بحق المواطنين تركزت في قرية المعصرة جنوب بيت لحم و في قرية بلعين غرب رام الله .

كما نددت وزارة الزراعة في الحكومة المقالة قيام قوات الاحتلال "فجر الجمعة"، باعتقال أربعة صيادين قبالة شاطئ مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة أثناء مزاولتهم مهنتهم.

وأوضحت أن عدة زوارق حربية إسرائيلية هاجمت قاربين وقامت باعتقال أربعة صيادين وهم: محمد عيسى سعد الله "55 عاماً", محمد سعد الله "60عاماً"، أحمد فريد سعد الله" 18عاماً" وجهاد السلطان" 39 عاماً"، قبل أن تقتادهم إلى جهة مجهولة.

وأشارت الى أن جنود الاحتلال قاموا بتمزيق شباك الصيادين وقذفها داخل البحر، بالإضافة إلى إقدامهم على إغراق قاربي الصيادين الأربعة، موضحة أن الاعتداءات المتكررة على الصيادين أثناء مزاولتهم مهنتهم الوحيدة يعد خرقاً واضحاً للتهدئة المعلنة منذ ثمانين يوماً.