وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سرايا القدس تنظم مناورة عسكرية ضخمة جنوب قطاع غزة

نشر بتاريخ: 30/08/2008 ( آخر تحديث: 30/08/2008 الساعة: 19:12 )
غزة -معا- نظم مقاتلون من سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عصر اليوم السبت، مناورة عسكرية ضخمة في قاعدة عسكرية جنوب قطاع غزة.

واستعرض المقاتلون، عمليات اقتحام مواقع عسكرية إسرائيلية، وسط إطلاق عدد كبير من قذائف الأر بي جي، والسلاح المتوسط والخفيف، وتفجير عبوات، وكذلك تنفيذ عملية اقتحام لموقع عسكري وخطف جنود إسرائيليين من داخله.

وقال احد مقاومي السرايا خلال المناورة أن هذه المناورات تأتي استكمالاً لاستعدادات كافة فصائل المقاومة في غزة للمرحلة الصعبة والقاسية التي تتوقعها المقاومة خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأضاف "إن المقاومة تطور قدراتها بشكل يومي وهي تقوم على إعداد جيل من المقاتلين وتحسن قدراتهم قدر الإمكان للتعامل مع الظروف الميدانية وخصوصاً مع تصاعد الهجمات الإسرائيلية وتنفيذ القوات الخاصة عمليات معقدة داخل أراضي قطاع غزة ضد مقاتلين كبار في المقاومة".

وأكد أن المقاومة ستواصل استعداداتها لصد أي عدوان إسرائيلي متوقع في ظل إشارات ودلائل واضحة تثبت أن الاحتلال يسعي لاجتياح مناطق موسعة في القطاع خصوصاً فيما إذا تمت عملية تبادل الأسري بين المقاومة في غزة وقادة الاحتلال، مشدداً على أن التهدئة السارية في القطاع هي مرحلية وستنتهي إذا ما استمرت الخروقات الميدانية وتلكؤ الاحتلال في تنفيذ استحقاقات التهدئة المتفق عليها مع الجانب المصري.