وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز تأهيل الأسرة ينفذ ورشة عمل حول " المراهقة الآمنة" في قرية دير بزيع

نشر بتاريخ: 30/08/2008 ( آخر تحديث: 30/08/2008 الساعة: 19:53 )
رام الله -معا- نظم مركز تأهيل الأسرة اليوم، ورشة عمل بعنوان "المراهقة الآمنة"، في قاعة مجلس قروي دير بزيع في محافظة رام الله، لمجموعة من فتيات ونساء القرية، في إطار مشروع الصحة الإنجابية والنوع الاجتماعي الذي ينفذه المركز بالشراكة مع جمعية تنظيم وحماية الأسرة، وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ورحب كمال الطويل رئيس المجلس بطاقم المركز والحضور، مركزا على أهمية نشر الوعي بأمور الأسرة وتنظيمها لدى الأسر الفلسطينية، شاكرا المركز على جهوده في هذا الاتجاه.

وقدم حازم منصور ، منسقة الورشة لمحة عن المركز وما يقوم به من برامج وأنشطة، موضحة أن مشروع الصحة الإنجابية والنوع الاجتماعي يهدف إلى تقوية الأسرة الفلسطينية من خلال إكسابها المفاهيم والمهارات المتعلقة في هذا الموضوع.

من جهتها أدارت ندوة البرغوثي المرشدة في مركز تأهيل الأسرة جلسة حوارية حول مفهوم المراهقة والمراحل التي يمر بها المراهق والمشاكل التي تصاحب هذه المراحل وبينت كيفية مواجهة الأهل والطرق السليمة لتعامل الأهل مع أبنائهم في هذه المراحل والمشكلات وخاصة تلك التي تتعلق بمفاهيم الصحة الإنجابية والجنسية للمراهق بحيث يتمكن الأهل من التعامل الآمن مع أبنائهم في هذه المرحلة الحرجة من أعمارهم.

وناقشت المشاركات التغيرات الجسمية التي تصاحب المرحلة والمخاطر التي تترتب على الزواج المبكر للفتيات .