وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يستقبل مستشار رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني‏

نشر بتاريخ: 30/08/2008 ( آخر تحديث: 30/08/2008 الساعة: 21:37 )
قلقيلية- معا- استقبل محافظ قلقيلية، العميد ربيح خندقجي في مكتبه اليوم د. سميح العبد، مستشار رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني، ومحمد ابو رمضان عضو مجلس إدارة الصندوق وعاهد بسيسو مستشار صندوق الاستثمار، وحضر الاجتماع وكيل هيئة الشؤون المدنية السيد معروف زهران، ورئيس بلدية قلقيلية ورئيس واعضاء الغرفة التجارية ومدراء الاجهزة الامنية .

وتمحور نقاش الاجتماع حول الاستثمار في قطاع الاسكان او امكانية بناء تجمعات سكانية تخدم الفئات ذات الدخل المحدود والمتوسط .

ورحب المحافظ بالدكتور العبد، والوفد المرافق معه والحضور ، وتقدم بشرح مسهب عن واقع الاوضاع الاقتصادية الصعبة في المحافظة جراء الممارسات الاسرائيلية من حصار واغلاق ومنع المتسوقين خاصة من عرب 48 من الدخول للمدينة، اضافة الى اقامة جدار الضم والتوسع.

وتحدث المحافظ عن ضرورة انشاء مشاريع اسكانية في المحافظة لافتقارها مثل هذه المشاريع والتي تخدم قطاعات محدودة الدخل المتوسط وتساعد على تثبيت المواطنين في بلدهم .

وشكر د. سميح العبد المحافظ والحضور على حسن الاستقبال واكد على اهمية قلقيلية وتقديم الدعم لها، موضحاً انها من اكبر النقاط الخلافية في المفاوضات على الحدود .

ونوه الى اهتمام صندوق الاستثمار في توفير وايجاد سكن ملائم تساعد الفئات العمرية من 25 - 45 عاما، وتلبي رغبات المواطنين بشكل كامل واعطاء فرصة لذوي الدخل المحدود والمتوسط وقال ان الصندوق يشجع القطاع الخاص بالمشاركة في الاستثمارات ضمن الامكانيات المتاحة له.

وشجع على الاستثمارات في مجالات اخرى لها علاقة في الزراعة والصناعة والسياحة، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة لمتابعة موضوع بناء اسكان في قلقيلية مشكلة من المحافظة وبلدية قلقيلية والغرفة التجارية ووزارة الاشغال والاسكان ومعروف زهران.