وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم يدعو للحفاظ على حرمة شهر رمضان ومدير الشرطة يحذر من يتعدى على حرمة الشهر

نشر بتاريخ: 31/08/2008 ( آخر تحديث: 31/08/2008 الساعة: 12:16 )
طولكرم - معا - دعا محافظ طولكرم العميد طلال دويكات اهالي المحافظة الى ضرورة الالتزام والتقيد بحرمة شهر رمضان المبارك، قائلاً " ان شهر رمضان والذي هو شهر القرآن وشهر الرحمة، يحثنا جميعاً على التحلي باخلاقيات المواطن الغيور على مجتمعه ووطنه ودينه، ويدفعنا لإبراز فضائل هذا الشهر ومكرماته على المحرومين بيننا، وصلة ارحامنا وفقرائنا ".

واضاف العميد دويكات في تصريح له وصل "معا" نسخة منه " ان شهر رمضان ليس شهر الصوم عن الطعام والشراب وحسب، ولكنه شهر تفتح فيه الابواب للمغفرة والعودة الى الله، ومحاسبة الذات، لننفض عنا الادران والذنوب"، مضيفاً ان حلول مثل هذا الشهر المبارك هو مناسبة طيبة، لعودة اللحمة لمجتمعنا الفلسطيني، ووصل ما انقطع جراء الفتن التي يسعى البعض لزرعها في مجتمعنا، مستهدفة تمزقه وتشرذمه وجرفه نحو التعصب والتطرف.

واضاف محافظ طولكرم، انها مناسبة طيبة ايضاً، لنرى التكافل الاجتماعي بأزهى صوره، خاصة وان شعبنا الفلسطيني يمر بظروف اقتصادية صعبة، في ظل ارتفاع معدلات البطالة، وغلاء المعيشة، وارتفاع متطلبات الحياة وبشكل يعجز عن توفيره الكثيرون.

ودعا محافظ طولكرم بهذه المناسبة، تجار المحافظة واصحاب المحال التجارية الى ضرورة الالتزام والتقيد بالاسعار وعدم استغلال حاجة المواطنين لشراء السلع الضرورية في شهر رمضان ورفعها والتقيد بشروط الصحة والسلامة العامة.

واوضح دويكات انه اصدر اوامره لجهات الاختصاص في الوزارات في المحافظة، بالتجول في الاسواق طيلة ايام شهر رمضان ومراقبة الاسعار، تحت طائلة المسؤولية.

كما حذر محافظ طولكرم، من ان الحفاظ على حرمة هذا الشهر الكريم، هي بداية مسؤولية الجميع والاجهزة المختصة على الصعيد القانوني، متمنياً ان يكون هذا الشهر شهر خير وبركة على الجميع، وان يأتي العام المقبل، وقد تحققت اماني الجميع، وتحرر الوطن من الاحتلال، واقيمت دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه، اصدر مدير عام شركة محافظة طولكرم الرائد معروف الببربري تعميماً وزعه على وسائل الإعلام المحلية في طولكرم، حذر فيه كل من يتعدى على حرمة شهر رمضان بالحبس وتقديمة للمحاكمة حسب الأصول القانونية.

ولم يغفل البربري من تقديم التهاني والتبريكات الى اهالي المحافظ كافة بمناسبة حلول الشهر الفضيل، معرباً عن امله ان يحل في العام القادم وقد تحققت اماني شعبنا الفلسطيني، بإعادة الوحدة الوطنية وتحرير الأرض والقدس الشريف.