وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيادة الطوارئ الميدانية- التابعة لحركة فتح في القطاع تؤكد دعمها الكامل لقرار الإضراب

نشر بتاريخ: 31/08/2008 ( آخر تحديث: 31/08/2008 الساعة: 12:24 )
بيت لحم- معا- أكدت قيادة الطوارئ الميدانية- التابعة لحركة فتح في قطاع غزة دعمها الكامل لقرار الإضراب, مطالبة اللجنة القيادية العليا في قطاع غزة "عدم التدخل، لا من قريب ولا من بعيد في موضوع الإضراب".

وقالت قيادة الطوارئ في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "نؤكد وقوفنا إلى جانب كوادرنا وموظفينا في زنازين حماس وأقبية تحقيقها".

وحيت أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح وطالبتهم بالوقوف صفاً واحداً خلف الموظفين ودعمهم، مثمنة موقف اللجنة المركزية القوي, "ولكن هناك البعض من أعضاء اللجنة المركزية الذين لا زالوا يتصرفون وكأن الأمر لا يعنيهم أو أن الأمور تحدث في كوكب آخر".

وأوضحت حركة فتح "أن الإضراب جاء بعد أن بلغ السيل الزبى من سياسة الإقصاء والإحلال والإذلال التي تمارسه حماس ضد الموظفين من أبناء الحركة والتيار الوطني".

وقالت: "تخرج علينا ما يسمى باللجنة القيادية العليا في قطاع غزة بمطالبات سخيفة تارة على لسانها وتارة على لسان ما يسمى بهيئة العمل الوطني يطالبون فيها بوقف الإضراب والتراجع عنه تحت حجج ومبررات واهية وساذجة، فتارة تحت حجة عدم تجهيل أبنائنا وتارة لتقديم العلاج للمرضى، لم نسمع تباكيكم ونحيبكم عندما تسلخ جلود أبنائنا في معتقلات حماس ولا عندما يعتقل المرضى من أسرتهم في المستشفيات ويزج بهم في غرف التحقيق السوداء في السرايا والمشتل وأقبية المساجد".

وأضافت "نحذر هؤلاء بأننا نعرف مواقفهم وسنكشف أسماءهم للقواعد الفتحاوية إذا لم يرتدعوا عن مواقفهم المائعة".