وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي تختتم دورة تدريبية حول موضوع إدارة الحملات في موضوع المياه

نشر بتاريخ: 31/08/2008 ( آخر تحديث: 31/08/2008 الساعة: 15:33 )
قلقيلية- معا- اختتمت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي في محافظة قلقيلية دورة تدريبية حول موضوع تشكيل الحملات الضاغطة في مجال المياه والبيئة.

واستهدفت الدورة مجموعة مكونة من 20 مشاركاً ومشاركة من متطوعي مؤسسة تامر في محافظة قلقيلية لتعزيز قدراتهم في التخطيط لحملات توعوية خاصة بموضوع أهمية المياه والبيئة.

وبين رائد عمر منسق تامر في قلقيلية أن هذا التدريب يعتبر جزءاً من مشروع المحافظة على المياه والبيئة التي تنفذه المؤسسة في عدة مناطق منها محافظة قلقيلية والممول من مؤسسة الهنرش بول الألمانية.

وعن أهداف المشروع قال عمر "إن هذا المشروع يهدف لزيادة وعي الشباب خاصة والمجتمع بشكل عام حول أهمية المياه في حياتنا اليومية وما يتطلب ذلك من عمليات ترشيد منظمة من قبل أفراد المجتمع للمحافظة على هذه الثروة الطبيعية التي لا تقدر بثمن".

ونوه عمر إلى أن هذه المجموعة من الشباب والشابات من منطلق إيمانهم بهذه القضية اخذوا على عاتقهم إيصال رسالة المشروع إلى اكبر عددا من أفراد المجتمع بكافة شرائحه وأنهم سينظمون العديد من ورش العمل الخاصة بالشباب وربات البيوت بهدف تعزيز ثقافة المحافظة على قطرات المياه والبيئة.

وأضاف عمر أن المشروع في مرحلته الأولى استهدف 140 شخص منهم مئة من فئة الشباب وأربعون من ربات البيوت وأعضاء المجتمع المحلي ومن المتوقع أن تصل رسالة المشروع حتى نهاية هذا العام إلى أكثر من 3000 شخص من محافظة قلقيلية وبعدة وسائل منها الإعلام والمدارس وغيراها من الطرق والوسائل الخاصة بالحملة.

هذا وتعمل المجموعة حاليا على إنتاج عدة سبوتات إعلامية خاصة بالمشروع تتحدث عن أهمية الحفاظ على البيئة والمياه.

وسيقوم أفراد المجموعة المركزة والمجموعات الأخرى خلال شهر رمضان بتكثيف عملهم واستقطاب أكبر عدد ممكن من المناصرين وخاصة من صناع القرار مثل أعضاء برلمان ومحافظين وغيرهم من المهتمين في هذا المجال مما سيساهم في تعزيز الحملة محلياً ووطنياًَ وصولا الى التطبيق العملي للحملة وعمليات الترشيد من قبل أفرد المجتمع الفلسطيني في محافظة قلقيلية.