وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنود اسرائيليون أطلقوا النار على مواطن من مسافة قريبة في نعلين والبرغوثي يطالب بمحاكمة باراك

نشر بتاريخ: 01/09/2008 ( آخر تحديث: 01/09/2008 الساعة: 11:17 )
رام الله- معا- أصيب المواطن عايد صادق سرور ( 40 عاما) بجراح خطيرة, اثر اطلاق قوات الاحتلال الرصاص من مسافة قريبة على رأسه وصدره, أثناء اعتقال شقيقه في قرية نعلين غرب رام الله.

وأعرب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية عن ادانته "للجريمة" الاسرائيلية التي قام بها جنود الاحتلال في نعلين فجر اليوم عندما اطلقوا النار من مسافة صفر على المواطن عايد وهو اب لاربعة اطفال ما أدى الى اصابته بجروح بالغة في الوجه والصدر وفقدان أحدى عينيه.

وقال البرغوثي ان جنود الاحتلال قاموا بتفجير باب منزل عائلة سرور واطلاق قنابل الصوت والغاز بداخله قبل اقتحامه واعتقال نجلها عقل سرور والتنكيل به عبر جره على الارض وهو مكبل قبل اطلاق النار على شقيقه عواد من مسافة قصيرة.

واكد البرغوثي "ان اسرائيل لم تكن لتمارس هذا العدوان ضد شعبنا لولا الصمت الدولي حيال ممارساتها".

واضاف "أن ما تقوم به اسرائيل هدفه كسر هذا النموذج المتقدم في النضال الشعبي في نعلين", مشدداً على أن خيار المقاومة الشعبية الجماهيرية السلمية الذي يجابه اليوم باعنف وابشع واشرس اشكال العنف الاسرائيلي وباسلوب ممعن في القمع والتنكيل لن يتوقف سواء في نعلين او المعصرة او بلعين او سائر الاراضي المحتلة".

واكد "أن جريمة الاحتلال بحق المواطن سرور ليست الاولى", مذكرا بما قام به جنود الاحتلال ضد اشرف أبو رحمة قبل شهرين عندما اطلقوا النار عليه من مسافة مترين وهو مكبل ومعصوب العينين.

ودعا البرغوثي الى "محاكمة جنود الاحتلال ووزير الجيش ايهود باراك الذي يتحمل المسؤولية الشخصية عن هذه الجرائم امام محاكم جرائم الحرب".